بعد تهديدات غربية.. الإمارات تفرج عن الأكاديمي البريطاني هيدغر

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

أصدرت الإمارات ،اليوم الاثنين، العفو عن الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدغز (31 عاماً) الذي اتهمته بـ”التجسس”، وحكمت عليه بالسجن المؤبد الأسبوع الماضي بحسب وكالة أنباء الإمارات.

ومارست بريطانيا الضغوط على الإمارات، الأمر الذي أصدرت سلطات أبوظبي العفو الرئاسي الفوري عن هيدغز رغم إصدار حكم بالمؤبد بحق الأكاديمي بدعوى التجسس لمصلحة المخابرات البريطانية، بحسب ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وعقب إعلان الحكم من المحكمة، لاقت هذه القضية تفاعلاً من كتاب وإعلاميين وصحفيين وفنانين، وتصدرت هذه القضية وسط دعوات واسعة لمقاطعة كل الأنشطة في دولة الإمارات، منها السياحية.

وعلى إثر هذه القضية قالت رئيسة الوزراء البريطاني، تيريزا ماي، :”نشعر بخيبة أمل شديدة وقلق، ونناقش الأمر مع السلطات الإماراتية على أعلى مستوى”.

واعتبر وزير الخارجية البريطاني، جريمي هانت، أن “تعامل السلطات الإماراتية مع القضية ستكون له تداعيات على العلاقات بين البلدين. ونحثهم على إعادة النظر في القضية”.

أحدث العناوين

مقتل طفل بقنبلة عنقودية للتحالف السعودي في مأرب

قتل طفل، السبت، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة