متحدث قوات صنعاء يعلن تطهير معسكر تابع لتنظيم القاعدة في البيضاء وقتل عشرات الإرهابيين

اخترنا لك

أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن قواتهم تمكنت من تطهير معسكر تابع لتنظيم القاعدة في منطقة الضحاكي بالبيضاء .

صنعاء-الخبر اليمني

وقال سريع في بيان نشرته وكالة سبأ التابعة لحكومة الإنقاذ إن قوات صنعاء أحكمت السيطرة على المعسكر واغتنمت 5 آليات عسكرية وكميات من الأسلحة  كانت تابعة للتنظيم الإرهابي، كما تمكنت من قتل عشرات الإرهابيين.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن تنظيم القاعدة كان يستخدم المعسكر  لتنفيذ عمليات إرهابية وإقلاق للسكينة العامة، مشيرا إل وأن مقاتلينا أحكموا السيطرة عليه بعد قتل العشرات من الإرهابيين واغتنام أسلحة و خمس آليات.

وينتشر تنظيم القاعدة بشكل واسع في محافظة البيضاء وقد كثف من عملياته إلى جانب قوات التحالف في المحافظة.

إقرأ أيضا: داعش ينشر فيديو جديد من البيضاء

ونوه العميد سريع إلى أن قوات التحالف حاولت التقدم في جبهتي ناطع وقانية بالبيضاء بزحوفات كبيرة  مسنودة بتمهيد مدفعي وصاروخي وبغطاء جوي كثيف.

وقال سريع إن قوات صنعاء كسرت تلك الزحوفات وألحقت خسائر كبيرة في التحالف.

وأوضح سريع أن قوات التخالف حاولت الزحف بإتجاه “ناطع من ثلاثة مسارات هي البياض وعشار ووادي فضحة وتم التصدي لهم. مشيرا إلى أن العشرات منهم  لقوا مصرعهم منهم  رئيس أركان ما يسمى اللواء 153 مشاة العميد عبد القادر شوعان وقائد الكتيبة الثانية فيما يسمى اللواء 173 العقيد محمود المصعبي وقائد فرقة الألغام فيما يسمى اللواء 153 مشاة القيادي المرتزق عبدالقادر العقيلي كما أصيب عشرات الأفراد.

في موازاة ذلك نفذت قوات التحالف زحفا ثانيا باتجاه قانية من ثلاثة مسارات أيضا هي اليسبيل شعب أبي طالب وحوران وشعب المصياد.

وبحسب بيان متحدث صنعاء العسكري فقد سقط في محاولة الزحف على قانية أكثر من 15 مقاتلا وأصيب 17 من قوات التحالف بينهم قيادات،فيما لا تزال مجاميع تابعة للتحالف محاصرة فيما يسمى شعب المصياد وشعب أبي طالب.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة