ولي العهد السعودي ينام بسفارة السعودية بالأرجنتين

اخترنا لك

كثفت القوات الأرجنتينية حمايتها للسفارة السعودية في “بوينس أيرس”، عاصمة الأرجنتين، يأتي هذا بعد وصوله لحضور قمة العشرين.

متابعات-الخبراليمني:

وذلك من أجل احتماءه بالسفارة كخطوة خوفًا من القبض عليه أثناء تواجده بالفندق الرسمي، الذي كان من المقرر نزولهم فيه، وهو فندق “فور سيزون”، وهو أحد أهم الفنادق الفاخرة في الأرجنتين

حيث قدمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” طلبًا أمام مدعٍ اتحادي  أرجنتيني، طالبة منه التحقيق في مسؤولية ولي العهد المحتملة عن تعذيب مواطنين سعوديين تحتجزهم الحكومة وعن انتهاكات القانون الإنساني الدولي في اليمن.

تشمل الانتهاكات شن غارات جوية عشوائية وغير متناسبة تسببت في مقتل الآلاف من المدنيين والاستمرار بالحصار الذي ساهم في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وأيّد المدعي العام الاتحادي الذي كُلّف بالقضية مبدأ الولاية القضائية العالمية، الذي يسمح للسلطات القضائية بالتحقيق في الجرائم الدولية ومقاضاة مرتكبيها، بغضّ النظر عن مكان ارتكابها، وعن جنسية المشتبه فيهم أو ضحاياهم.

وقام مع قاضي تحقيق اتحادي بالمضي قدما بفتح تحقيق، كما طلبا معلومات من حكومات أخرى عن وضع التحقيقات في هذه الادعاءات في أماكن أخرى، ومن وزارة الخارجية الأرجنتينية، عن الوضع الدبلوماسي لولي العهد وحصانته في الأرجنتين.

وقال مراقبون أن انتقال محمد بن سلمان إلى السفارة، فأنه يسعى للاحتماء بها، هربًا من أي محاولة لاستدعائه للقضاء.

أحدث العناوين

حماس: السنوار يزور جبهات القتال في غزة

نفذ رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار زيارات تفقدية لمناطق اشتباكات بين المقاومة وقوات كيان الاحتلال في قطاع...

مقالات ذات صلة