جريفيت يصل صنعاء لمرافقة وفدها إلى السويد

اخترنا لك

وصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء اليوم الأثنين لمرافقة وفد صنعاء إلى السويد للمشاركة في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، بحسب ما أفادت به وكالة “رويترز”.

متابعات – الخبر اليمني:

ويتزامن وصول المبعوث الأممي مع وصول طائرة تابعة للأمم المتحدة لإجلاء 50 جريحاً من صنعاء إلى العاصمة العمانية مسقط “في خطوة تندرج في إطار بناء الثقة تمهيدا لمفاوضات السلام”.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العسكري باليمن بقيادة السعودية إن “طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل يوم الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى الخمسين إلى العاصمة العمانية، وسيرافقهم 50 مرافقاً و3 أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة”.

وفي قاعة المغادرين في مطار صنعاء، جلس مصابون في انتظار الطائرة التي ستقلهم إلى مسقط، وأكد المصدر  الأممي لوكالة الصحافة الفرنسية أن الأمم المتحدة “ستعمل من أجل التوصل لاتفاق حول إعادة فتح مطار صنعاء في إطار حزمة من إجراءات بناء الثقة بين الطرفين”.

أقرأ ايضًا: طائرة أممية تنقل جرحى تابعين لصنعاء

وأكدت صنعاء يوم السبت “جاهزية مطار صنعاء الدولي الفنية والمهنية وفقا للمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران الدولي لاستقبال الرحلات المدنية”.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة