دعوى قضائية ضد شركة اسرائيلية ساعدت السعودية في قتل خاشقجي

اخترنا لك

قدم المعارض السعودي عمر عبد العزيز والمقيم في مدينة مونتريال الكندية وأحد المقربين من الصحفي المقتول جمال خاشقجي، بدعوى قضائية تتهم شركة برمجيات إسرائيلية بمساعدة السعودية على اختراق الهاتف النقال لخاشقجي والتجسس على اتصالاته.

وكالات- الخبر اليمني:

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن هذه الدعوى ستضع مجموعة (NSO) تحت الضغط مجدداً رغم، أنها شركة مرخصة وتقوم ببيع منتجاتها لحكومات أجنبية تسعى للحصول على برامج تجسس خاصة، لا سيما برنامج بيجاسوس المنتشر على نطاق واسع”.

ورأى مراقبون أن هذه الدعوة ستسلط الضوء على التحالف المتزايد  بين الاحتلال الاسرائيلي والسعودية.

وتأتي هذه الدعوى بالتزامن مع تقديم دعاوى أخرى مماثلة رفعها صحفيون وناشطون وغيرهم من المنظمات غير الحكومية، اتهموا فيها تلك البرمجيات الاسرائيلية بمساعدة حكومتي المكسيك والإمارات في التجسس على هواتفهم الذكية.

وكانت منظمة العفو الدولية اتهمت المجموعة الإسرائيلية بمساعدة السعودية في التجسس على أحد أعضاء المنظمة، وقالت إنها تفكر باتخاذ إجراء قانوني بعد أن رفضت وزارة الجيش الإسرائيلية طلباً بإلغاء ترخيص مجموعة (NSO)، التي تصدر برمجيات تجسس.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة