اسرائيل تتراجع عن حملة عسكرية على الحدود اللبنانية

اخترنا لك

أطلق جيش الاحتلال الاسرائيلي حملة  لتدمير “أنفاق حفرها حزب الله اللبناني” على الحدود ، وسط تأييد كبير لواشنطن لهذه العملية.

وكالات- الخبر اليمني:

وقال بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم إطلاق حملة “درع الشمال” أمس الاثنين لتدمير “أنفاق هجومية” حفرها حزب الله داخل المناطق الإسرائيلية عند الحدود مع لبنان، مضيفا أن العملية ستستمر لأسابيع.

وأوضح البيان إنه وضع خطة دفاعية خاصة بالمنطقة تتضمن إقامة جدران وعوائق صخرية وتجريف للأراضي لمنع حزب الله من تعزيز قدراته الهجومية.

وفي سياق الدعم الامريكي لهذه العملية قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون “الولايات المتحدة تدعم بقوة جهود إسرائيل للدفاع عن سيادتها” مضيفا “ندعو إيران وكل عملائها إلى وقف تعدياتهم واستفزازهم الإقليمي الذي يشكل تهديدا غير مقبول للأمن الإسرائيلي والإقليمي”.

إلى ذلك قالت قوات يونيفيل في بيان إن جيش الاحتلال الاسرائيلي أبلغها صباح اليوم أنه “بدأ أنشطة جنوب الخط الأزرق للبحث عما يشتبه أنه أنفاق” مضيفة أنها تجري اتصالات مع الأطراف المعنية للحفاظ على الهدوء.

وأكد الجيش اللبناني في بيان له  أنه “على جهوزية تامة لمواجهة أي طارئ” وأن وحداته تقوم “بتنفيذ مهماتها المعتادة على طول الحدود بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، لمنع أي تصعيد أو زعزعة للاستقرار في منطقة الجنوب”.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة