العرض في الرئيسةمؤشر

الأسهم الأمريكية تفقد 4% من قيمتها بسبب ترامب

تراجعت بورصة وول ستريت الأمريكية الى 4%، يوم أمس الثلاثاء، بسبب تهديدات “ترامب” للصين  وشملت الخسائر في الأساس الأسهم المصرفية والصناعية.

متابعات – الخبر اليمني:

وهدد “ترامب ” الصين برفع الضرائب على وارداتها إلى السوق الأمريكية مالم يتم التوصل إلى اتفاق معه، وقتها أرسلت سوق السندات الأمريكية إشارات مقلقة بشأن النمو الاقتصادي، وتجددت مخاوف المستثمرين بخصوص التجارة العالمية.

وفقدت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية يوم الثلاثاء ما يصل إلى 3.8% على خلفية تشاؤم المستثمرين من مستقبل الاتفاقيات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وفقا لبورصات الأوراق المالية.

وفي أعقاب المحادثات مع الرئيس الصيني “شي جين بينغ “، على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين ، وافق الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على عدم زيادة الرسوم الجمركية على البضائع الصينية من 10% إلى 25% اعتبارًا من أول يناير.

ومع ذلك، حذرت الولايات أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن بعض قضايا التجارة في الأيام التسعين القادمة، فإن الرسوم تلك سترتفع إلى المستوى المخطط له مسبقاً.

في الوقت نفسه، يشك المحللون في حقيقة أن البيت الأبيض يضع تواريخ موضوعية محددة بفترة ثلاثة أشهر لإتمام المفاوضات.

كما يواصل المستثمرون مراقبة عوائد السندات الحكومية في البلاد يوم الاثنين للمرة الأولى منذ عام 2007، وكان العائد على الأوراق المالية الحكومية لمدة عامين أعلى من العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة خمس سنوات.

وتسمى هذه الحالة بانعكاس منحنى العائد، وقد تكون علامة على حدوث ركود اقتصادي وشيك.

وتغلق أسواق الأوراق المالية الأمريكية أبوابها اليوم الأربعاء بسبب الحداد الوطني على رحيل الرئيس الـ41 للبلاد جورج دبليو بوش الأب الذي يشيع اليوم إلى مثواه الأخير.

 

الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا