الكونجرس يقترب من التصويت على قرار لمعاقبة قتلة خاشقجي

اخترنا لك

أعلن ٦ أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمجلس الشيوخ الأمريكي، أنهم طرحوا مشروع قرار في المجلس يدين ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” بقتل الصحفي “جمال خاشقجي”.

 

متابعات – الخبر اليمني:

وبحسب بيان مشترك، أصدره الأعضاء الستة ونشرته وسائل إعلام أمريكية، فإن المشروع سيحمل أيضا “بن سلمان” مسؤولية الأزمة الإنسانية الحالية في اليمن.

والأعضاء الستة، الذين قدموا مشروع القرار هم: عضوا لجنة القوات المسلحة، الجمهوريان “ليندسي غراهام” و”ماركو روبيو”، وكبيرة الديمقراطيين في اللجنة القضائية “ديان فاينستاين”، وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية، الجمهوري “تيد يونغ”، والديمقراطيان “كريس كونز” و”إيد ماركي”.

يأتي ذلك التطور بينما يستعد أعضاء بارزون بمجلس الشيوخ، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لعقد اجتماع، الخميس، لمحاولة التوصل إلى توافق بينهم بما يشكل موقفا موحدا، حول وقف الدعم الأمريكي للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في اليمن، بحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

وأشارت الشبكة إلى أن اجتماع الأعضاء البارزين بمجلس الشيوخ سيناقش تعليق بيع السلاح للسعودية، كما سيناقش توبيخ ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”.

والأربعاء، أعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، السيناتور “بوب كوركر” أنه من المحتمل مناقشة مشروع قرار في المجلس بشأن دعم الحرب التي تقودها السعودية في اليمن بمجلس الشيوخ، يوم الإثنين المقبل.

وفي وقت سابق، جدد مسؤولون وأعضاء بمجلس الشيوخ هجومهم الكاسح علي ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، معربين عن تأكدهم بمسؤوليته المباشرة عن اغتيال الصحفي “جمال خاشقجي”، ومطالبين حكومتهم بموقف حقيقي وواضح ضده، وذلك بعد ساعات قليلة من إدلاء مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، “جينا هاسبل”، بإحاطة أمام اجتماع مغلق للمجلس بشأن قضية “خاشقجي”، حضره قيادات بالحزبين الجمهوري والديمقراطي.

أحدث العناوين

British statistics confirm the halt of the movement of ships associated with Israel through the Bab Al-Mandeb Strait

Britain has confirmed on Thursday the success of Yemen in imposing a ban on Israeli ships and those associated...

مقالات ذات صلة