أخبار الوطنمشاورات السويد

لجنة الصليب الأحمر ترحب باتفاق تبادل الأسرى بين الأطراف اليمنية

رحبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، البوم الخميس، بالاتفاق الذي توصل إليه وفد صنعاء ووفد الرياض بإشراف الأمم المتحدة ،والذي يقضي بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين من الطرفين.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكد فابريزيو كاربوني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر عزم المنظمة على المساعدة في تيسير نقل الأسرى والمعتقلين إلى أسرهم.

واعتبر كاربوني أن هذه الخطوة هي إحدى الخطوات الإيجابية الأولى التي تُتخذ من أجل اليمن منذ وقت طويل، وإثبات أن سلامة الشعب اليمني من الممكن أن تقدم على أي شيء.

وأبدى أمله في أن يساعد هذا الاتفاق في بناء الثقة المطلوبة للتوصل إلى حل سياسي لهذه الحرب.

ولفت المدير الإقليمي للصليب الأحمر أن الشعب اليمني لا يطيق الانتظار أكثر من ذلك حتى يرى نهاية لمحنته، إن أوان التحرك ليس اليوم وإنما كان بالأمس! فمع كل يوم يمر تُزهق أرواح في اليمن إما بسبب النزاع المحتدم، أو أمراض يمكن تجنبها، أو نقص الغذاء، أو الفقر المُدقع.

وختم كاربوني قوله:”من المهم جدًا بالنسبة للّجنة الدولية أن تتأكد من أن كل محتجز لديه إرادة حقيقية في أن يكون جزءًا من عملية الإفراج عن المحتجزين ونقلهم وإعادتهم إلى ديارهم، وأن تتأكد من سلامة موظفيها عبر مراحل تنفيذ العملية”.

وكان وفد صنعاء وقع من جانبه على اتفاقية تبادل الأسرى في 15 نوفمبر الماضي مع لجنة الأسرى التابعة للشرعية ، فيما وقع وفد الرياض قبل مغادرة وفد صنعاء بساعات.

 

الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا