أخبار الوطن

صنعاء تنفذ عمليات هجومية في الساحل الغربي ونهم والجوف وجيزان

اتهمت صنعاء التحالف بقيادة السعودية باستغلال المشاورات السياسية ولم تلتزم بأي تهدئة حيث يستمر في تصعيد عملياته العسكرية في عدد من الجبهات في الداخل والحدود واستهداف المدنيين، مؤكدة أن هذا التصعيد قوبل بالرد من خلال العمليات الهجومية والنوعية ضد قوات التحالف.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقل موقع 26 سبتمبر الناطق باسم وزارة الدفاع بحكومة صنعاء ، عن مصادره العسكرية أن طيران التحالف لم يلتزم بالتهدئة رغم انطلاق المفاوضات في السويد ، مشيرا إلى أن طيران التحالف واصل استهدف المنشآت ومنازل وممتلكات ومزارع المواطنين في عدد من المحافظات.

وبينت المصادر أن هذا التصعيد من التحالف مكن قوات صنعاء من الرد على العليات العسكرية التي يقوم بها التحالف ، حيث نفذت قوات صنعاء عملية على مواقع قوات التحالف في التباب السود باطراف حريب نهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وفي الساحل الغربي هاجمت قوات صنعاء مواقع التحالف شمال غرب الدريهمي وخلفت قتلى وجرحى ، إضافة إلى إحراق مدرعة عسكرية واغتنام أسلحة متنوعة.

وفي عملية أخرى في الساحل قصفت مدفعية صنعاء تجمعات لقوات التحالف جنوب التحيتا.
وفي الجوف نفذ مقاتلي صنعاء عملية هجومية استهدفت مواقع التحالف في جبهة الهيجة بمديرية المصلوب أسفرت عن قتلى جرحى في صفوف التحالف، فيما استهدفت طقم عسكري للتحالف في حام بمديرية المتون بكمين نوعي أسفر عن مصرع من كان عليه.

وعلى صعيد المواجهات في جبهات ما وراء الحدود ، استهدفت قوات صنعاء تجمعات للجنود السعوديين والقوات الموالية لهم ب6صواريخ زلزال1 وعدد من قذائف المدفعية في جبل قيس بجيزان.
وكان المتحدث باسم قوات صنعاء أكد في بيان له أمس أن قوات صنعاء على جهوزية تامة للرد على أي تصعدي من قبل التحالف، متوعدا بعمليات موجعة للتحالف.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم