متحدث قوات صنعاء: التحالف يواصل التصعيد العسكري في اليوم الثاني من المشاورات

اخترنا لك

قال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن التحالف مستمر في التصعيد العسكري  في اليوم الثاني من أعمال المشاورات السياسية في السويد.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار سريع في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن التحالف شن خلال الساعات الماضية 19 غارة جوية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف وزحوفات وتعزيزات في عدد من الجبهات.

ونوه إبى أن طيران التحالف “استهدف مناطق رازح وباقم والملاحيظ بصعدة ب 13 غارة كما شن 4 غارات على مناطق قبالة نجران وغارتين على منطقة نهم نتج عنها استشهاد وجرح عدد من المواطنين وتدمير ممتلكات عامة وخاصة كما قامت القوات الموالية للتحالف بتكثيف قصفها  المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية في الدريهمي والتحيتا وعدد من الأحياء السكنية بمدينة الحديدة  ما أدى إلى أضرارا بمنازل وممتلكات المواطنين”

ووفقا لسريع فإن القوات الموالية للتحالف واصلت زحوفاتها بإتجاه مواقع قوات صنعاء من مسارين المسار الأول باتجاه تبة صمود شمال القرن وباتجاه تباب الحول والسلطاء والعظيمة والبارك والمسار الثاني باتجاه الظبوعة يرافقها قصف مدفعي وصاروخي كثيف.
وقال متحدث قوات صنعاء: مقاتلينا الأبطال صدوا تلك الزحوفات وكبدوا العدو خسائر كبيرة حيث لقي العشرات من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرين كما تم تدمير 7 مدرعات للمرتزقة بعبوات ناسفة وقتل وجرح من كان على متنها.
وأضاف: المعلومات تؤكد أن عشرات الجثث من قتلى المرتزقة و25 جريحا وصلت إلى مستشفيات مأرب وأن عشرات الجثث لا تزال مرمية في المناطق التي حاول العدو الزحف إليها بنهم.

كذلك أشار ناطق قوات صنعاء إلى  أن القوات الموالية للتحالف : حاولوا التسلل باتجاه تبتي مطهر والزبيري وتم إفشال التسلل وأن 14 مرتزقا قتلوا وأصيبوا أثناء دخولهم في حقل ألغام.

كما نفذت القوات الموالية للتحالف زحفا أفشلته قوات صنعاء على جبل الصافية بالملاحيظ .

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة