أخبار الوطنمشاورات السويد

الانتقالي يهدد بالتصعيد بسبب تغييبه في مشاورات السويد

هدد المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات بإشعال الحروب وإعادة الصراع إلى نقطة الصفر ، وذلك في إطار رده على تغيبب المجلس الانتقالي في المشاورات اليمنية في العاصمة السويدية استكهولم.

متابعات- الخبر اليمني:

واعتير بيان المجلس الانتقالي عدم مشاركته ضمن فريق المشاورات الجارية في العاصمة السويدية أستوكهولم ، تغييب متعمد للقضية الجنوبية من قبل التحالف والامم المتحدة.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس الانتقالي الجنوبي الذي وصف بالتغييب الغير منطقي للجنوب في مشاورات إطار السلام وإجراءات بناء الثقة ، وأن ذلك تصرفات لا تخدم السلام العادل بل ستسبب إشعال الحروب باجتزائها للحلول.

وقال البيان أن هذا التغييب يؤكد عدم احترام التضحيات التي يقدمها الجنوبيين إلى جانب التحالف.

وهدد بيان المجلس الانتقالي باتخاذ الرد المناسب ويحتفظ في هذ الرد لمواجهة أي طارئ أو تهديدات أو ترهيب تستهدف الجنوب.

وفي سياق الموضوع قال الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي في تصريح لقناة روسيا اليوم أنه من الممكن نجاح الجولات الاولى من المفاوضات الجارية في السويد ، لكن في المحصلة النهائية لا يمكن أن تنجح سوى أنها ستؤجل الصراع إلى مرحلة قادمة ولن تكون إلا حلول آنية وعزا السقلدي ذلك إلى إجماع القوى اليمنية والإقليمية على تغييب الجنوب وقضيته الوطنية من فوق الطاولة، رغم أنها تمثل جذور الأزمة اليمنية.

فيما رأى جنوبيون بأن تغييب الانتقالي والقضية الجنوبية في المشاورات من مصلحة السعودية والإمارات لبقاء الجنوبيين أدوات لهم لتحقيق أهدافها في الجنوب.

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم