واشنطن تسجل أعلى عجز تجاري خلال 10 سنوات

اخترنا لك

بينت كشوف رسمية ارتفاع العجز التجاري الأمريكي السلعي والخدماتي، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بنسبة 1.7 بالمئة على أساس شهري، وهو أعلى مستوى خلال 10 سنوات.

 

الخبر اليمني:

وحسب بيان صادر عن وزارة التجارة الأمريكية، ارتفع العجز التجاري إلى 55.5 مليار دولار في أكتوبر الماضي مقارنة بالشهر السابق له، وهو المستوى الأعلى منذ أكتوبر 2008.

ونمت الواردات الأمريكية 0.2 بالمئة إلى 266.5 مليار دولار، في أكتوبر الماضي كما تراجعت الصادرات بنسبة 0.1 بالمئة إلى 211 مليار دولار، خلال نفس الفترة.

وفي محاولة لسد العجز التجاري، فرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التعريفات الجمركية على المنتجات الأجنبية الصنع بمليارات الدولارات، القادمة من الصين ودول الاتحاد الأوروبي.

واندلعت حرب تجارية بين واشنطن وبكين في حزيران/ يونيو الماضي، إثر فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية على عدد من الواردات الصينية، ورد الصين بالمثل.

واتفقت الولايات المتحدة والصين، السبت الماضي، على عدم فرض أي رسوم جمركية جديدة لمدة 90 يوما على الأقل، بينما يجري الجانبان محادثات.

وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء الماضي، الصين، من عدم إبرام اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، واصفا نفسه بأنه “رجل التعريفات”.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة