أخبار الوطنمشاورات السويد

الصليب الأحمر الدولي سيكون له الدور الأهم في تبادل الأسرى

المرتضى: اسماء وكشوفات المعتقلين ستكون جاهزة غدًا

ذكر عبدالقادر المرتضى، عضو وفد صنعاء والمسؤول عن ملف الأسرى والمعتقلين اليوم أنه تم تشكيل لجنة من الفريق الأممي للبدء في إجراءات تنفيذ اتفاق الأسرى والمعتقلين.

 

ستوكهولم – الخبر اليمني:

 

يذكر أن الصليب الأحمر الدولي سيكون له الدور البارز في ذلك، حسب المبادرة التي قام بتقديمها، من أجل إنجاح مشاورات السويد خطوة لبناء الثقة بين الطرفين.

حيث ناقش الوفدان البنود التي يجب البدء بها من إنجاح ملف الأسرى والمعتقلين، وهي تشكيل لجان من الطرفين، لانتشال الجثث من كل الجبهات والمناطق العسكرية، وسيتم على ضوء ذلك إعداد وتجهيز الكشوفات كما هو متفق عليه بين الطرفين وسيتم تسليمها للمبعوث الأممي “مارتن جريفيت”، بعد اسبوع من توقيع الاتفاقية .

مضيفًا أن الاتفاق سيشمل كامل الأطراف وسيكون شاملًا لجميع الأسرى والمفقودين والمختطفين، وكل من تم اخفاؤه على ذمة الحرب بين الطرفين.

مؤكدًا أن الاتفاق سيتم تنفيذه لمدة أسبوع يتم تسليم الكشوفات، وبعد اسبوعين سيتم الإفادات،  وأسبوع للرد على الافادات، من ثم اسبوع للملاحظات على الردود، وبعدها عشر ايام للتوقيع على الكشوفات النهائية التي ستسلم للصليب الاحمر الذي سيقوم بالتنفيذ، بمعنى أن المدة الزمنية الكاملة ستستغرق شهرين.

 

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم