المتحدث باسم قوات صنعاء: التحالف يطلق صواريخ عنقودية باتجاه نهم

اخترنا لك

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن التحالف والقوات الموالية له يواصلون تصعيدهم باتجاه عرقلة مشاورات السلام الجارية في السويد، من خلال استهداف المدنيين بالصواريخ العنقدية المحرمة دوليا ،وحشد قواته إلى عدد من الجبهات.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع أن طيران التحالف شن اليوم الأحد 15 غارة على نهم والساحل الغربي وصعدة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وحشد قواته إلى عدد من الجبهات.

وفي نهم نفذت القوات الموالية للتحالف زحفا واسعا على نهم منذ الصباح الباكر باتجاه مواقع قوات صنعاء في التباب السود بالضبوعة، بحسب تصريح المتحدث باسم قوات صنعاء.

وأضاف سريع أن العشرات من قوات الشرعية لقوا مصارعهم وجرح أخرين خلال محاولتهم التسلل باتجاه التباب السود بيام يساندهم قصف مدفعي وصاروخي كثيف.

وأشار سريع إلى أن قوات التحالف نفذت خلال الستة الأيام الماضية 13 محاولة زحف فاشلة على مواقع صنعاء في مديرية نهم وتكبدوا خلالها خسائر فادحة ، مؤكدا أن 455 قتيلا ومصابا من قوات الشرعية استقبلتهم مستشفيات مأرب والمستشفيات الميدانية في نهم فيما لا تزال عشرات الجثث مرمية في ميدان المواجهات لم يستطيعوا انتشالها أثناء فرارهم”.

وكشف سريع أن التحالف حاول إسناد زحوفات القوات الموالية له حيث تم إطلاق صواريخ عنقودية محرمة من مأرب باتجاه نهم.

وفي صعيد المواجهات في قانية بالبيضاء أشار العميد سريع إلى أن مقاتلي صنعاء أفشلوا زحفا  استمر منذ الصباح حتى ظهر اليوم من ثلاثة مسارات الأول باتجاه شعب طالب والثاني باتجاه رتب الزبيري والحمّة والثالث باتجاه شبكة حوران وسقط أكثر من 25 عنصرا من الشرعية بين قتيل وجريح ، مضيفا أن زحف ثاني لهم بعد الظهر حيث تم التصدي لهم وتكبيدهم خسائر كبيرة”.

وفي صعدة قال سريع أن قوات صنعاء تصدت  منذ الصباح زحفين للتحالف باتجاه مواقع صنعاء في صعدة الأول باتجاه جبال حديد والمواقع المجاورة في باقم والثاني باتجاه الأزهور برازح حيث أفشلت قوات صعاء زحوفاتهم وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

ونوه العميد سريع إلى أن محاولات التحالف للدفع بتعزيزات كبيرة باتجاه علب وحيران والساحل الغربي ورازح وباقم ودمت يكشف نيتهم في التصعيد ومحاولة تحقيق أي تقدم ميداني خلال اليومين القادمين خاصة بعد انكسار وفشل كل زحوفاتهم وتكبدهم لخسائر فادحة خلال الأيام الماضية.

وجدد سريع جهوزية قوات صنعاء لمواجهة أي تصعيد محتمل ، مشيرا إلى أن ما عجز التحالف عن تحقيقه خلال أربع سنوات لن يكون سهلا أو ممكنا تحقيقه.

أحدث العناوين

أمريكا تكشف استراتيجية “الحوثيين” باستهداف “ايزنهاور” وتوقعات بهجمات “مميتة”

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، استراتيجية جديدة لمن وصفتهم بـ"الحوثيين"  في استهداف البوارج الأجنبية في البحر الأحمر . خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة