متحدث قوات صنعاء: التحالف يفشل مجدداً في تصعيده ويخسر العشرات من جنوده

اخترنا لك

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن طيران التحالف شن خلال الـ48 ساعة الماضية 52 غارة ، فيما كثفت القوات الموالية له من قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية .

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن العميد سريع أن طيران التحالف شن يوم أمس 27 غارة، منها 10 غارات على نجران وأربع على صعدة وأربع على الحديدة وأربع أخرى على نهم وثلاث على حيران بمحافظة حجة.

وأضاف سريع أن طيران التحالف شن اليوم الثلاثاء 25 غارة منها خمس على نهم و13على كتاف ونجران وأربع على البقع وثلاث على صرواح، خلفت قتلى وجرحى من المدنيين  وأضرارا كبيرة في ممتلكات المدنيين.

وعلى الأرض شنت القوات الموالية للتحالف زحفا باتجاه مواقع صنعاء في السلطاء والحيادرة والبارك والسائلة في نهم ، لكنه أكد مصرع وجرح 41 من قوات التحالف خلال هذا الزحف.

وتابع سريع ، أن قوات صنعاء كسرت زحفين لقوات الشرعية أمس الإثنين باتجاه تبة العمود شرق القرن وتبة الضبوعة في نهم.

وفي جبهة ما وراء الحدود قال سريع أن مقاتلي صنعاء صدوا زحفا باتجاه جبل الشبكة بالملاحيظ وآخر في رشاحة الغربية بالبقع انتهى بسقوط خسائر مباشرة في صفوف التحالف.

وفي نجران قال المتحدث الرسمي لقوات صنعاء أن المقاتلين كسروا زحفين للجيش السعودي والقوات التابعة له، مسنودين بقصف صاروخي ومدفعي وغطاء جوي من طيران الأباتشي باتجاه المواقع التي تسيطر عليها قوات صنعاء في نجد الفارس وقهرة أقرد والصوح ، مؤكدا أن العشرات من الجثث التابعة لقوات التحالف لا تزال مرمية في الشعاب لم يتمكن التحالف من انتشالها.

وفي تعز صدت قوات صنعاء لزحف على جبل حبشي في تعز ، ومصرع 12 من قوات الشرعية منهم القيادي يوسف البحري ، بحسب تصريح متحدث قوات صنعاء.

وجدد سريع أن قوات صنعاء على جاهزية لمواجهة أي تصعيد للتحالف وسيفشل التحالف مهما كانت تعزيزاته العسكرية.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة