متحدث قوات صنعاء: مصرع وإصابة 200 عنصرا من قوات هاشم الأحمر في نهم منذ انطلاق المشاورات

اخترنا لك

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن طيران التحالف صعد من غاراته وزحوفات وتعزيزات القوات الموالية له في الجبهات بالتزامن مع اختتام جولة المشاورات في السويد.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار سريع  إلى أن طيران التحالف شن خلال الـ 24 ساعة الماضية 18 غارة منها غارتين على الدريهمي وغارتين على الفازة بالساحل الغربي وغارتين على نهم وثلاث غارات على صرواح كما شن غارتين على البقع وغارة قبالة نجران بالإضافة إلى ست غارات على مناطق متفرقة في الساحل ونهم مساء أمس.

وأوضح المتحدث الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن غارات طيران التحالف تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف وزحوفات للقوات الموالية له باتجاه مواقع قوات صنعاء في نهم وذي ناعم وباقم ورازح.

وكشف سريع عن تحشيدات كبيرة متواصلة لقوات التحالف إلى نهم ورازح وباقم والساحل الغربي ،ما يؤكد استمرارهم في التصعيد وعدم الجدية في تحقيق السلام للشعب اليمني.

وقال سريع إن القوات الموالية للتحالف شنوا زحفا منذ صباح اليوم باتجاه مواقع صنعاء في السلطاء في نهم استمر لساعات. مؤكدا أن أبطال الجيش واللجان أفشلوا هذا الزحف وكبدوا المرتزقة خسائر في الأرواح والعتاد.

ولفت متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع أن المعلومات الاستخبارية تؤكد سقوط 51 قتيلا و194 مصابا من قوات القيادي هاشم الأحمر قائد ما يسمى المنطقة العسكرية السادسة خلال الزحوفات والتصعيد الأخير في نهم منذ انطلاق المشاورات.

ولفت سريع إلى أن مقاتلي صنعاء أفشلوا محاولة تسلل للتحالف في جبل تويلق الاستراتيجي قبالة جيزان، كما نفذوا عملية عسكرية نوعية باستدراج مجاميع من قوات التحالف إلى حقل ألغام وسقط خلالها 30 عنصرا بين قتيل ومصاب.

وأشار العميد سريع إلى أن مقاتلي صنعاء صدوا زحفا لقوات التحالف منذ الصباح استمر لساعات باتجاه مواقع صنعاء في باقم، كما أفشلوا محاولة تسلل باتجاه تبة يفعان بذي ناعم في البيضاء ومصرع وإصابة العشرات.

 

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة