متحدث قوات صنعاء: قواتنا حريصة على تهيئة الأجواء لإنجاح السلام وجاهزة للرد في أي وقت

اخترنا لك

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن طيران التحالف شن خلال الـ 24 ساعة الأولى من اختتام مشاورات السويد 21 غارة بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف ومحاولات تسلل للتحالف وكانت مكثفة في جبهات الساحل الغربي.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن طيران التحالف شن 10 غارات على محافظة الحديدة منها غارتين على الفازة وغارتين على الجاح وثلاث غارات على الدريهمي وغارتين على التحيتا وغارة على شارع الخمسين بمدينة الحديدة، كما شن أربع غارات على البقع وأربع غارات قبالة نجران وغارتين على نهم وغارة على الحيمة الخارجية.

وبحسب المتحدث  فإن القوات الموالية للتحالف قصفت بالمدفعية وبشكل عشوائي عدد من الأحياء السكنية بمدينة الحديدة بأكثر من 100 قذيفة كما استهدفوا أحياءً سكنية في الدريهمي بخمس قذائف منها قذيفتان أطلقتا من مدفعية المرتزقة في الطائف باتجاه شرق الكوعي وثلاث قذائف هاون غرب الشجن.

وقال سريع إن مدفعية قوات التحالف قصفت منذ الصباح حتى الظهر مدينة الصالح بالحديدة بأكثر من 15 قذيفة مدفعية.

وعن المعارك الدائرة في الجبهات أوضح المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع بأن مقاتلي صنعاء أفشلوا محاولة تسلل لقوات التحالف مسنودة بغطاء ناري وقصف كثيف من مختلف الاتجاهات باتجاه الدريهمي.

وأعلن سريع حرص قوات صنعاء على تهيئة الأجواء الملائمة لإنجاح جهود إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين، مجددا أنها جاهزة لكافة الخيارات والرد على أية اختراقات للتحالف.

أحدث العناوين

UN announces: 77 newborns in Gaza in 20 nurseries have become orphans

The plight of children in Gaza is growing more miserable every day, with 77 babies now in 20 nurseries...

مقالات ذات صلة