مستشفى حكومي في الضالع مهددة بالإغلاق بسبب الشرعية

اخترنا لك

حذر مدير مستشفى النصر العام المركزي بمحافظ الضالع من إغلاق المستشفى وتوقف العمل فيها بسبب انعدام الدعم لها بعد خروج منظمة أطباء بلا حدود  بعد اعتداءات طالت طواقمها.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال مدير مستشفى النصر بالضالع الدكتور محمود علي حسن أن المستشفى مهدد بوقف العمل وتقديم الخدمات الطبية بسبب انعدام الميزانية المركزية الشهرية وانعدام الدعم الامم الذي كانت منظمة أطباء بلا حدود تغطيه.

وذكر حسن أن المستشفى قائمة في تشغيلها على دعم منظمة بلا حدود الهولندية ، لكن بعد إغلاق مكتبها ومغادرتها أصبحت المستشفى بلا ميزانية وبلا دعم.

ولم يتطرق مدير المستشفى إلى أي دعم مقدم من قبل وزارة الصحة بحكومة هادي، مؤكدا أن الدعم المركزي للمستشفى يبلغ 3 مليون ريال كانت منظمة بلا حدود هي من تدفعها.

وكشف إدارة المستشفى أنه لا يوجد عمال نظافة بعد رحيل المنظمة ، كما أنه لا يوجد موازنة لشراء المياه للمستشفى بعد امتناع منظمة الهجرة الدولية من شراء المياه التي كانت تقدمها سابقا.

كما كشف مدير مستشفى النصر العام بالمحافظة أن المركز المحجر الصحي المركزي الخاص بالكوليرا والحصبة والتيفودنو الوحيد في المحافظة أصبح بدون دعم من أي جهة وبدون رواتب للموظفين ، مشيرا إلى أن كل ميزانيته وتشغيله قائم على منظمة بلا حدود، محذرا من توقفه.

واستنكر أطباء وعاملين في المستشفى  وزارة الصحة بحكومة هادي التي لا تقدم أي ميزانية لتشغيل المستشفى رغم أنها مستشفى حكومية ومركزية ، كما اتهموا المسؤولين بوزارة الصحة بالفساد ونهب ميزانية المستشفى.

وكانت صحية عدن الغد نقلت عن رئيس المستشفى أن المستشفى تفتقد إلى معظم الأجهزة الطبية رغم توفر الكوادر الطبية في المستشفى.

 

أحدث العناوين

سياسي أنصار الله يدين قمع أمريكا للمتظاهرين المطالبين بوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة

أدان “المكتب السياسي لأنصار الله”، اليوم الجمعة، قمع السلطات الأمريكية للمتظاهرين السلميين في الجامعات لمطالبتهم بوقف جرائم الإبادة الجماعية...

مقالات ذات صلة