أخبار الوطنالعرض في الرئيسةمشاورات السويد

متحدث قوات صنعاء يتهم التحالف بخرق اتفاق التهدئة

اتهم المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، التحالف بخرق اتفاق التهدئة التي خرجت بها مشاورات السويد ، من خلال استهداف طيران التحالف المناطق والأحياء السكنية، حيث شن خلال الـ 24 ساعة الماضية 38 غارة جوية منها 12 غارة على الحديدة .

متابعات- الخبر اليمني:

وقال العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن طيران التحالف شن 3 غارات على كيلو 16 و3 غارات على الصليف و5 غارات على بيت الفقيه وغارة على الخوبة بالحديدة، مؤكدا مقتل خمسة مدنيين.

واضاف سريع أن طيران التحالف شن 3 غارات استهدفت منطقة بني شرعب في بلاد الطعام بريمة أدت إلى مقتل امرأة ونفوق أعداد من الماشية و5 غارات قبالة نجران وغارتين على شدا ورازح بصعدة و3 غارات على عبس وحرض وحيران بحجة و5 غارات على نهم وغارة على ملحان بالمحويت و7 غارات على باقم بصعدة.

ولفت متحدث القوات المسلحة أن طيران التحالف ألقى قنابل عنقودية على مراعي ومزارع المواطنين في عزلة المجاملة بمديرية بيت الفقيه بالحديدة.

وذكر سريع  أن القوات الموالية للتحالف قصفوا بأكثر من 80 قذيفة مدفعية مناطق في كيلو ١٦ وشارع ٥٠ و ٧ يوليو والأحياء المجاورة بمدينة الحديدة كما قصف بأكثر من 50 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة في مديرية التحيتا.

وبين العميد سريع أن قوات التحالف حاولت التسلل بالتزامن مع قصف كثيف بالمدفعية والصواريخ على مدينة الدريهمي من عدة اتجاهات منذ الصباح كما حاولوا التسلل باتجاه مواقع قوات صنعاء جنوب الجاح الأسفل ، لكنه أكد قوات صنعاء أفشلت هذه الزحوفات وقتل وجرح عدد من قوات التحالف.

وفي نهم كسرت صنعاء زحوفات للقوات الموالية للتحالف باتجاه القرن والعظيمة والضبوعة والبارك والسلطاء والحيادرة ، بحسب متحدث قوات صنعاء.

ولفت المتحدث الرسمي للقوات المسلحة إلى أن طيران العدوان ألقى قنبلة صوتية فوق بني الحمادي بمديرية بني سعد بالمحويت.

وذكر العميد سريع أن القوات الموالية للتحالف شنوا زحفا باتجاه مواقع صنعاء في الشبكة بنجران منذ الصباح الباكر استمر لساعات موقعا عشرات القتلى والجرحى في صفوف التحالف.

وبين متحدث قوات صنعاء أن الجيش السعودي قصف بالمدفعية والصواريخ المناطق الآهلة بالسكان في رازح الحدودية أدت إلى نفوق أعداد من المواشي وتضرر بيوت ومزارع المواطنين.

وجدد سريع أن قوات صنعاء سترد وبكل قوة على أي تصعيد وزحوفات للتحالف في الوقت الذي نحرص على تهيئة الأجواء لإنجاح جهود إحلال السلام وإنهاء الحرب.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم