قطر تتهم التحالف بزعزعة الأمن الاستقرار في اليمن

اخترنا لك

اتهم وزير الخارجية القطري، محمد بن آل ثاني، دول التحالف العربي، وعلى رأسهم الإمارات والسعودية، بدعمها لأنشطة تسعى من خلالها لزعزعة أمن واستقرار اليمن.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال الوزير: “نحن لسنا مع السعودية في الوقت الحالي، فهم يحاصرون قطر من جهة ويواصلون الحرب ‏على اليمن من دون أسباب، واختطفوا رئيس الوزراء اللبناني”.‏

وتابع “نحن نختلف أيضا مع سياسة الإماراتيين عندما يذهبون ويدعمون الأنظمة الوحشية من خلال دعم الانقلاب العسكري في ليبيا، ودعم زعزعة الاستقرار في الصومال، ودعم انقسام اليمن، وهذه السياسات تساهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة.”

مضيفًا أن سياسة بلاده تختلف كليًا عن سياسة دولة الإمارات، حيث “تدعم أبوظبي أنظمة وحشية وانقلابات عسكرية في ليبيا، وتدعم زعزعة الاستقرار بالصومال، ودعم الفصائل المسلحة والانقسامات في اليمن، لذا فإن هذه السياسة تمثل عامل زعزعة الاستقرار بالمنطقة”.

أقرأ ايضًا: نحن نختلف مع المملكة لانها تواصل حربها على اليمن بدون أي سبب

وحول إيران قال وزير الخارجية القطري “إننا لا نشجع الإجراءات الأحادية ضد أي دولة، العقوبات ليست هي السبيل لحل المشكلة .. نشجع أمريكا على العودة إلى إعادة التفاوض وإيجاد حل دبلوماسي مع إيران لأننا لا نستطيع تحمل تصعيد آخر في منطقتنا.”

 

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة