شاهد… افتتاح أسرع نفق في العالم

اخترنا لك

اعلن الملياردير الأمريكي الشهير، إيلون موسك، عن افتتاح أول نفق سريع مخصص لحركة السيارات تحت مدينة لوس أنجلوس فى الولايات المتحدة.

منوعات – الخبر اليمني:

وذلك تطبيقا لفكرة طرحها عام الفين وستة للمساعدة ي التخفيف من الازدحام.

حركة المرور في لوس انجلوس تجعلني اصاب بالجنون سوف أقوم بصنع ماكينة لحفر الأنفاق والبدء فورا في الحفر” عبارات قالها الملياردير الاميركي الشهير ايلون موسك للتعبير عن استيائه من حركة السير في المدينة.

بعد مرور عامين هاهو الشخص نفسه يدشن اسرع نفق في العالم يمر تحت لوس انجلوس في الولايات المتحدة يتوقع أن يساعد في تخفيف الازدحام وإحداث ثورة في كيفية تنقل الملايين من المسافرين حول المدن.

وقال الملياردير الأميركي، ، إيلون موسك، ان “هذا الابتكار يتمحور حول قطعتين ملحقتين يمكن تثبيتهما على اي سيارة كهربائية او ذاتية القيادة هذا يعطي قدرة لتحويل سيارة عادية الى مركبة ثابتة لتصبح قادرة على التنقل بسرعة كبيرة في نفق صغير”.

هنا بين موقف سيارات بالقرب من شركة “سبيس إكس” في مدينة “هوثورن” جنوب غرب لوس أنجلوس ومنطقة تجارية مغلقة على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات تم حفر النفق من قبل شركة بورينغ التي يملكها موسك.

وخلال افتتاح النفق تم اختبار الية عمل عبر وضع سيارة على منصة تتحرك على سكة حديدية، مزودة بعجلات جانبية.

موسك اعلن عن فكرة بناء النفق لأول مرة عام الفين وستة عشر حيث باشرت شركة بورينغ عملية حفر النفق ليكون وسيلة تسمح للسيارات بالتنقل على سكك خاصة تحت الأرض بسرعة تصل الى مائتين واربعين كيلومتر في الساعة.

 

و تقضي خطة الملياردير الاميركي الشهير ببناء شبكتين من الأنفاق في منطقة مدينة لوس أنجلوس وفي منطقة العاصمة الأمريكية واشنطن على الساحل الشرقي، كما لا يستبعد إنشاء أنفاق مماثلة لاحقا في تكساس أو سان فرانسيسكو.

أحدث العناوين

استنفار جوي لحماية حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر

كثفت الطائرات الامريكية، الخميس، طلعاتها الجوية في اليمن خشية استهداف حاملة الطائرات المرابطة في البحر الأحمر "ايزنهاور". خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة