بوتين يهاجم واشنطن ويؤكد على إنشاء اللجنة الدستورية بموافقة بشار الأسد

اخترنا لك

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ليست بحاجة للوجود الأمريكي في سوريا ، مشيرا إلى أن وجودها غير شرعي أصلا.

وكالات- الخبر اليمني:

وفي مؤتمر صحفي لبوتين اليوم الخميس في موسكو قال:”نحن لسنا في حاجة للوجود الأميركي في سوريا وهو أصلاً غير شرعي”، مضيفاً “نتفق مع تصريحات ترامب حول الانتصار على داعش بسوريا لكن هناك خطر انتشار الإرهابيين بالدول المجاورة”.

وتابع بوتين قائلاً “اتفقنا خلال اللقاء الأخير على إنشاء اللجنة الدستورية في سوريا ونحن قمنا بما في وسعنا في هذا الاتجاه”

وأضاف بوتين أن الرئيس السوري بشار الأسد وافق على قوائم اللجنة الدستورية رغم أن القائمة ككل لم تحظ باعجابه، آملاً بتشكيل اللجنة الدستورية قبل نهاية العام الحالي أو مطلع 2019 لننتقل إلى مرحلة جديدة من العمل السياسي.

وفيما يخص اتفاقية الصواريخ ،اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن “الاتهامات المنسوبة إلى روسيا في إطار قضية سكريبال ليست إلا مبرراً لشن هجمات جديدة علينا”.

وقال بوتين  في مؤتمر صحفي في العاصمة الروسية موسكو اليوم الخميس إن “ما نراه اليوم هو انهيار لمنظومة ضبط السلاح النووي في العالم بعد انسحاب أميركا”، مضيفاً أن من الصعب التنبؤ بعواقب انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة القضاء على الأسلحة متوسطة وقصيرة المدى.

وحذر بوتين من كارثة نووية عالمية في حال انسحبت واشنطن من معاهدة الصواريخ ، مشيرا إلى أن” من الصعب جداً تصور كيف سيتطور الوضع أكثر وكيف ستتصرف أوروبا إزاء انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ”.

أما عن العلاقات الروسية الأوكرانية قال بوتين “سنبحث مصير البحارة الأوكرانيين المحتجزين لدى روسيا بعد انتهاء التحقيق”، لافتاً إلى أن العلاقات غير الطبيعية بين أوكرانيا وروسيا ستستمر طالما بقي معادو روسيا على رأس السلطة في كييف.

وعن العلاقة بين بريطانيا وروسيا قال بوتين ، لقد وصلت لطريق مسدود ولكن موسكو ولندن أيضاً مهتمتان بترميمها.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة