قوات صنعاء توجه دعوة أخيرة إلى مقاتلي التحالف

اخترنا لك

وجهت قوات صنعاء دعوة إلى مقاتلي قوات التحالف (المحاصرة) في مديرية صرواح بمحافظة مارب إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم مقابل خروجهم بأمان من الحصار والعودة إلى أسرهم.

متابعات-الخبر اليمني:

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة لسلطة صنعاء العميد يحيى سريع عن تمكن قواتهم من استعادة 90 بالمئة من مديرية صرواح في محافظة مارب.

وقال العميد سريع في بيان عسكري إن قوات صنعاء نغذت عملية هجومية  نوعية ناجحة في مديرية صرواح أسفرت عن “تطهير وإحكام وإحكامُ السيطرةِ على السلسةِ الجبليةِ الواسعةِ والمواقعِ والتبابِ التي كان العدوُّ ومرتزقتُهُ قد تقدموا فيها وسيطروا عليها خلالَ عامَي 2016 و 2017م بمساحةٍ تُقدّرُ بأكثرَ من 34 كيلو متر مربع” حسب تعبير البيان.

وأشار سريع إلى أن العملية تمت بعد عملية استخباراتية واستطلاعية دقيقة وتعاون من أبناء مارب.

وأوضح متحدث قوات صنعاء أن العملية تمت وفق خطة محكمة من أربعة مسارات هي:

“المسارُ الأول.. من اتجاهِ جبلِ هيلان حيثُ باغتَ مجاهدونا العدوَّ وتمتِ السيطرةُ على موقِعَي (زيد العاقل) و (العلم) الاستراتيجيين المطلَّينِ على مدينةِ مأرب.
المسارُ الثاني.. باتجاهِ (الحماجرة) و(الاشقري) وأحكمَ مقاتلونا السيطرةَ على عددٍ من التبابِ والمواقعِ منها تبةُ القاضي والتبابُ المحيطةُ بها وصولا إلى سلسلةِ (أتياس) الاستراتيجية.
المسارُ الثالث.. أحكمَ فيه مجاهدونا السيطرةَ على مناطقَ وتبابٍ أبرزُها مرتَفَعَات 23 وتبة b.m.b وتبةُ (مغربة برط) والتبابُ المحيطةُ بها.
المسار الرابع.. باتجاهِ (الزغن) وانطلق مجاهدونا الأبطالُ في هذا المسارِ من ثلاثةٍ اتجاهاتٍ، وتمتِ السيطرةُ على تبتي (السفينةِ) و(الراصد) ومحيطِهما بالكاملِ وصولاً إلى تبةِ (اطهف).
وقد أسفرت هذه العمليةُ الواسعةُ عن قتلِ واصابةِ وأسرِ أكثرَ من 153 مرتزقاً بينَهم قادة، أبرزُهم المرتزقُ القياديُّ لجبهة صرواح، الذي أصيبَ بإصاباتٍ بليغةٍ ( المدعو أبو عزام ) فيما لاتزالُ مجاميعٌ كبيرةٌ من المرتزقةِ محاصَرِين حتى الآن.”

وأضاف: بهذه العمليةِ العسكريةِ النوعيةِ غدت مساحةُ 90% من مديريةِ صرواحٍ تحت سيطرةِ أبطالِ الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ بعد تطهيرِها من دنسِ الغزاةِ والمرتزقةِ الذين أُصيبوا بالذعرِ والارباكِ وفرَ من بقيِ منهم هاربين”

أحدث العناوين

By “long-range” weapons.. America reveals details of new clashes in the Red Sea

The US forces revealed on Thursday the behind-the-scenes of new confrontations in the Red Sea, where Yemeni forces tested...

مقالات ذات صلة