المجلس السياسي يمنح المشّاط دورتين إضافيتين

اخترنا لك

أقر ما يسمى المجلس السياسي الأعلى وهو أعلى سلطة في صنعاء اليوم  السبت وبكامل نصابه تمديد رئاسة مهدي المشاط للمجلس السياسي الأعلى لفترتين رئاسيتين حسب اللائحة الداخلية للمجلس.

متابعات- الخبر اليمني:

وبحسب وكالة سبأ فقد ناقش الاجتماع الذي رأسه مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، الدورة الرئاسية الجديدة للمجلس وفقا لنص المادة 30 من لائحته الداخلية الصادرة بقرار المجلس لسنة 2016م .

وأقر المجلس مساندته والتعاون معه لإنجاح مهمته خلال فترة رئاسته الجديدة التي تبدأ من 24 ديسمبر 2018م وتنتهي في 24 أغسطس 2019م.

ورحب ما يسمى المجلس السياسي الأعلى بالنقاط التي وردت في قرار مجلس الأمن (2451) الصادر أمس، والذي يؤكد على اتفاقات ستوكهولم وفي مقدمتها وقف إطلاق النار في الحديدة واتفاق تبادل الأسرى، لكنه انتقد القرار لعدم تضمينه محاسبة مرتكبي الجرائم في اليمن، معتبرا ذلك أن واشنطن مشاركة في قتل اليمنيين لعدم تطرق القرار هذا البند.

واطلع المجلس على مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتتضمن الرؤية اثني عشر محوراً هي المصالحة الوطنية والحل السياسي، منظومة إدارة الحكم، البناء الاجتماعي، الاقتصاد، التنمية الإدارية والبناء المؤسسي، الأمن والعدالة، الابتكار والمعرفة والبحث العلمي، التعليم، الصحة، البنية التحتية وخدماتها، الأمن القومي والسياسة الخارجية، البيئة والتنمية العمرانية، وأقرها بعد إدخال التعديلات عليها، كما أقر إحالتها للحكومة لإبداء الملاحظات، بحسب ما نقلته وكالة سبأ الرسمية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة