أخبار الوطنالعرض في الرئيسةمشاورات السويد

متحدث قوات صنعاء: التحالف ارتكب 223 خرقاً في الحديدة

كشف المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن التحالف والقوات الموالية له صعدوا من خروقاتهم مع وصول لجنة الأمم المتحدة فيما بلغت خروقاتهم منذ إعلان اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة الاثنين الماضي ب 223 خرقا.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال سريع  في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن الخروقات تنوعت بين إطلاق 51 صاروخا و155 قذيفة مدفعية مختلفة وقصف كثيف بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على الأحياء السكنية وعدة محاولات تسلل إلى مواقع صنعاء وتحركات وتعزيزات واستحداثات وتحصينات تزامنت مع تحليق مكثف لطيران التحالف الحربي والاستطلاعي والأباتشي في سماء الحديدة.

وبشأن  استمرار التحالف والقوات الموالية له  في خروقاتهم خلال ال 48 ساعة الماضية قال سريع ،إن الطيران الحربي والاستطلاعي والأباتشي واصل تحليقه المكثف فوق مدينة الحديدة مع تحليق للطيران الاستطلاعي في أجواء باجل والمراوعة والقطيع والتحيتا والدريهمي.

وأشار إلى أن قوات التحالف أطلقت 15 صاروخا منها 10 صواريخ موجهة باتجاه شارع الخمسين وجنوبه وشرق الاتحاد واثنين صواريخ باتجاه كيلو 16 وصاروخين كورنيت باتجاه جنوب الهندسة أحدهما على المسعفين وصاروخ موجه باتجاه شارع صنعاء في الحديدة.

وذكر سريع أن 59 قذيفة مدفعية وهاون أطلقتها مدفعية قوات التحالف على عدد من المناطق والأحياء منها 17 قذيفة في محيط شارع الخمسين و9 قذائف هاون باتجاه الشجن في الدريهمي و12 قذيفة هاون على شرق الواحة وجهة الاتحاد ومدينة الشعب و8 قذائف كمندوز حول الجامع خلف الكلية وقذيفة هاون باتجاه شارع صنعاء وقذيفة هاون باتجاه الزعفران و4 قذائف هاون باتجاه محل الشيخ و4قذائف هاون باتجاه شرق حيس و3 قذائف هاون باتجاه شرق مصنع الحاشدي.

وأضاف سريع أن قوات التحالف أطلقت نيران كثيفة من مختلف الأسلحة المتوسطة باتجاه مواقع قواتنا شرق مدينة الشعب وفي شارع الخمسين وجنوبه وباتجاه قرية محل الشيخ وما حولها وباتجاه شرق العقد وشرق وشمال مدينة الشعب وباتجاه كيلو 16 وباتجاه شرق الدريهمي وشرق حيس ومن المستشفى ومن خلف عمارة الخامري ومن مصنع الحاشدي وشرق العقد كما تم نصب قناصة خلف مستشفى 22 مايو.

وتطرق سريع إلى عدد من الاستحداثات للتحالف ، حيث قال أن قوات صنعاء رصدت جرافات لقوات التحلاف تقوم باستحداث تحصينات شمال شرق شارع الخمسين وشرق مدينة الشعب وغرب العقد وحول هناجر الحاشدي وجرافات أخرى تحركت من شرق الصالح باتجاه العقد، إضافة إلى تحركات ليلية وتعزيزات عسكرية للتحالف في الدريهيمي إلى المنظر وإلى شارع الخمسين وكيلو 16 وتحركات أطقم ومدرعات وعربات من غرب العقد باتجاه ثلاجة المخلافي والخط الرئيسي وشرق المطاحن وتعزيزات أخرى إلى مصنع الحاشدي ومدرعات وأطقم وجرافات تحركت من شرق وجنوب شرق مدينة48 ساعة ، أكد سريع ، أن طيران التحالف شن 42 غارة جوية منها 8 غارات على نهم بمحافظة صنعاء و7 غارات على البقع و4 غارات على كتاف وغارتين على رازح و6 غارات على باقم و5 غارات قبالة نجران وغارتين على المدينة بمحافظة صعدة وغارة على المهاشمة وغارة على المتون وغارتين على برط العنان بالجوف و4 غارات على صرواح بمأرب.

ونوه سريع إلى أن قوات صنعاء أفشلت تسلل لقوات التحلاف إلى تباب أبو حاتم وسد بني بارق وأمام تبة البارك ولقي العشرات  مصارعهم.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم