بالتزامن مع وصول باتريك كاميرت.. التحالف يرتكب 47 خرقاً في الحديدة

اخترنا لك

أكد المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن القوات التابعة للتحالف واصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة مستغلين التزام قوات صنعاء بضبط النفس وعدم الرد على خروقاتهم المتتالية.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن متحدث قوات صنعاء العميد سريع  أن قوات التحالف ارتكبوا 47 خرقا خلال ال 24 ساعة الماضية بالتزامن مع وصول الفريق الأممي إلى الحديدة مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء المدينة وطيران الأباتشي فوق الدريهمي.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن مدفعية التحالف أطلقت  15 قذيفة هاون إلى أطراف مدينة الشعب وقذيفتين هاون باتجاه شمال شارع الخمسين وأمام الكلية و10 قذائف باتجاه منتجع الواحة وما جاورها.

وذكر سريع  أن قوات التحالف ضربوا بمختلف الأسلحة المتوسطة باتجاه جنوب شرق العقد وباتجاه شارع الخمسين وفندق القمة ومدينة الشعب وكيلو 16 وسيتي مكس وجامع الفضلي.

وأوضح سريع أن  قوات صنعاء رصدت جرافات التحالف وهي تقوم ببناء تحصينات واستحداثات شرق وجنوب مدينة الشعب وباتجاه العقد والغراسي كما رصدت تعزيزات وتحركات ليلية لهم من شرق منظر إلى جهة الغراسي وأحواش وأحواش الأبقار ومن غرب العقد إلى المطاحن ومن الصحراء باتجاه المطاحن وتحركات أخرى شرق مدينة الحديدة وشرق مدينة الشعب وباتجاه مدرسة الجريبة بكيلو 16.

وبشأن خروقات طيران التحالف في بقية الجبهات ، قال سريع: أن طيران التحالف شن 29 غارة جوية منها 5 غارات على المتون وغارة على الغيل بمحافظة الجوف و7 غارات قبالة نجران و6 غارات على صعدة و9 غارات على صرواح بمحافظة مأرب وغارة على نهم بمحافظة صنعاء.

وأشار سريع إلى أن طيران التحالف استهدف القوات الموالية له بغارة في وادي الضيق بالجوف.

وحول المعارك الدائرة بين قوات صنعاء والتحالف في جبهات ما وراء الحدود ، أكد سريع أن مقاتلي صنعاء صدوا اليوم زحفين للتحالف أحدهما في الصوح قبالة نجران والثاني باتجاه الصافية بالملاحيظ ، كما أفشلوا محاولة تسلل لقوات التحالف جنوب جبل الشبكة قبالة جيزان، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف التحالف.

وفي مأ{ب لفت متحدث  قوات صنعاء أن قوات التحالف شنوا اليوم زحفا كبيرا باتجاه تبة السفينة بصرواح في محاولة لاستعادتها ، لكن مقاتلي صنعاء كسروا هذا الزحف وسقط عشرات القتلى والمصابين من قوات التحالف.

وجدد العميد يحي سريع أن قوات صنعاء ملتزمة بوقف إطلاق النار بالحديدة على الرغم من الخروقات المستمرة .

وتأتي خروقات التحالف بحسب متحدث قوات صنعاء ،بالتزامن مع وصول رئيس لجنة التنسيق والمراقبة الأممية الجنرال باتريك كريستوفر كاميرت إلى اليمن أمس السبت.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة