متحدث قوات صنعاء : 31 خرقا للتحالف خلال 24 ساعة

اخترنا لك

اتهم المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع ، أن القوات الموالية للتحالف واصلوا خروقاتهم بــ 31 خرقا لوقف إطلاق النار في الحديدة.

متابعات- الخبر اليمني:

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، قال سريع إن هذه الخروقات تركزت في اتجاه المديريات البعيدة عن تواجد فريق ولجان المراقبة كحيس والدريهمي ومنطقة كيلو 16.

وبين سريع أن مدفعية التحالف أطلقت 9 قذائف منها قذيفتين مدفعية أطلقت من غرب هناجر الحاشدي إلى شرق الهناجر وقذيفة هاون باتجاه شارع صنعاء و4 قذائف هاون على وسط وشمال الجاح الأعلى، وقذيفتين هاون من الكوعي بالدريهمي ، بالتزامن مع تحليق متقطع للطيران الاستطلاعي للتحالف فوق المدينة والصليف وجزيرة كمران واللحية.

وبحسب سريع فقد رصدت قوات صنعاء إطلاق التحالف 5 طلقات من معدل 12.7من محيط 22مايو باتجاه شارع الخمسين وإطلاق نار باتجاه العقد ومن الكوعي باتجاه الدريهمي ، كما تم رصد إطلاق نار من مختلف المعدلات الخفيفة والمتوسطة من سطح مدرسة الجريبة باتجاه غرب الزعفران ومن كمران إلى قرية الشرف ومن أطراف شارع صنعاء والشرف إلى قرية محل الشيخ ومن شمال وجنوب وغرب هناجر الحاشدي إلى شرق الهناجر وإلى غرب معسكر كيلو 16 ومن جنوب غرب جامع الفاضلي إلى شرقه.

وذكر العميد سريع ان قوات صنعاء رصدت جرافة للتحالف تقوم باستحداثات جنوب غرب الجريبة وأخرى جنوب شرق مدرسة الجريبة وجرافة ثالثة جنوب قرية الجريبة بكيلو 16 وجرافتين الأولى داخل هناجر الحاشدي والثانية شمال الهناجر، كما رصدت تحركات 7 مدرعات للتحالف إلى المنصة وتحركات آليات بين الحين والآخر شرق مدينة الشعب وتحركات ليلية للعدو جنوب قرية الشعب غرب حيس ورصد عناصر من قوات التحالف ببناء تحصينات في محيط مدينة الشعب إلى جانب تحركات أطقم بين جنوب شرق مدينة الشعب وشرقها.

وكشف سريع عن إفشال زحف قامت به القوات التابعة للتحالف على جنوب قرية الشعب غرب حيس.

وعلى صعيد الجبهات الأخرى ، أوضح متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع  أن طيران التحالف شن اليوم 28 غارة منها 11 غارة على صرواح بمحافظة مأرب واربع غارات على نهم بمحافظة صنعاء وغارتين على خب والشعف وغارتين على الغيل بمحافظة الجوف واربع غارات على الملاحيظ وغارتين على المزرق وثلث غارات قبالة نجران في محافظة صعدة.

وفي نجران لفت سريع أن مقاتلي صنعاء صدوا زحفا لقوات التحالف باتجاه نجد الفارس قبالة نجران وزحفا آخر في الربوعة .

وفي نهم أفشل مقاتلو صنعاء زحفين باتجاه تباب البارك والعظيمة وتبة الصمود ، فيما أفشلوا زحفين آخرين باتجاه تبتي ذيبان والمنظرة وبني علي في المفاليس بحيفان محافظة تعز ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات من قوات الشرعية بينهم القيادي مثني العطري .

ووفقا لبيان متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع ، فقد صد مقاتلو صنعاء زحفا للتحالف في صرواح حاولوا خلاله استعادة المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء ، مؤكدا أن خسائر مباشرة في صفوف قوات التحالف.

وجدد متحدث قوات صنعاء التزام صنعاء بوقف إطلاق النار رغم عدم التزام التحالف.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة