نيويورك تايمز: بصمات واشنطن في مجازر اليمن لا يمكن أن تختفي

اخترنا لك

نشرت صحيفة  “نيويورك تايمز” تقريرًا  تتهم فيه الإدارة الأمريكية بأن استمرار عملياتها في بيع اسلحتها للمملكة العربية السعودية يزيد من تورطها في الجرائم المرتكبة في اليمن.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وأوضح التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الطرف المتهم مع المملكة العربية السعودية في كل الغارات التي نفذها الطيران باليمن.

وأكد التقرير أن هناك الكثير من المنظمات الحقوقية رصدت استخدام الأسلحة الأمريكية في كل الضربات التي استهدفت المواطنين في اليمن، وأن مبيعات الأسلحة الأمريكية للسعودية تترك بصمات واشنطن على مجزرة اليمن وتزيد من مسؤوليتها وتورطها بحرب طال أمدها ودون أي تحقيق لبنك أهدافهم الوهمي.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن “كل طلعة جوية سعودية لا تتم فحسب بمقاتلات وقنابل أمريكية، بل يشارك فيها أيضًا خبراء الميكانيك الأمريكيون الذين يسهرون على صيانة الطائرات ويجرون الإصلاحات على الأرض، ويقوم أيضًا التقنيون الأمريكيون بتحديث أنظمة الاستهداف وغيرها من التكنولوجيا السرية، التي لا يسمح للسعوديين بالاقتراب منها، كما أن الطيارين الذين يقودون تلك المقاتلات تلقوا في أغلبهم تدريباً من قبل القوات الجوية الأمريكية”.

وأضافت الصحيفة أنه حصل نقاشات ثقيلة حامية حول تداعيات التحالف الأمريكي مع السعودية في ظل حكم ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي يحتاج للدعم الأمريكي لإبقاء مقاتلاته الجوية تحلق في الأجواء.

وأكدت الصحيفة أن الحرب في اليمن قد تحولت إلى مستنقع تورطت فيه الولايات المتحدة الأمريكية بجانب دول التحالف، وهو فشل أخلاقي واستراتيجي عقيم، وأضافت من خلال تساؤل لها حول مدى تورط واشنطن في جرائم حرب محتملة، ناهيك عن كون العدد المهول للمدنيين أنتج معضلة كبرى: فكيف الإبقاء على دعم الحليف السعودي وفي الآن نفسه بقاء أميركا بعيدة عن أي تداعيات للحرب”.

وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أن “الجهود الأمريكية لتقديم المشورة للجانب السعودي حول كيفية توفير الحماية للمدنيين ذهبت سدى في الغالب”

واختتمت الصحيفة تقريرها أن التحالف قام بسحب مبادرة تدعمها الولايات المتحدة الأميركية لإجراء تحقيق بالضربات الخاطئة، وتجاهلوا في أغلب الأوقات لوائح ضخمة لمواقع ينبغي تجنب استهدافها.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة