مصر تحدد ملاعب ملفها لاستضافة كأس أفريقيا 2019

اخترنا لك

أزاحت مصر الستار عن ملاعب ملفها لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي سُحبت من الكاميرون بسبب بطء استعداداتها لتنظيم الحدث الكروي.

متابعات – الخبر اليمني:

وبعد اعتذار المغرب عن استضافة “كان 2019″، تقدمت مصر وجنوب أفريقيا بطلب تنظيم كأس الأمم الأفريقية، التي ستعرف لأول مرة مشاركة 24 منتخباً.

وقرر اتحاد الكرة المصري إقامة مجموعتين بالعاصمة القاهرة، على ملاعب “القاهرة” و”السلام” و”الدفاع الجوي”، في حين تحتضن الإسكندرية مجموعة على ملعبي “الإسكندرية” و”المكس”.

أما السويس، فستستضيف مجموعة على ملعب “الجيش”، في الوقت الذي تحتضن فيه محافظتا الإسماعيلية وبورسعيد مجموعتين.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأفريقي للعبة، في التاسع من يناير المقبل، اسم الدولة التي ستستضيف البطولة القارية، بعد سحب تنظيمها من الكاميرون، أواخر نوفمبر الماضي.

على صعيد متصل، حدد اتحاد الكرة المصري استاد القاهرة، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 74 ألف متفرج في حالة إصلاح جميع مدرجاته التالفة، ليكون ملعباً رئيساً لـ”الفراعنة” في البطولة الأفريقية.

في الجهة المقابلة، استبعد اتحاد الكرة استاد “برج العرب” بالإسكندرية، رغم أنه الملعب الرئيس للمنتخب المصري في السنوات الأخيرة، فضلاً عن كونه الأكبر بالقارة الأفريقية من حيث السعة الجماهيرية بـ86 ألف متفرج.

ورغم تلك المواصفات، يعتبر “برج العرب” مخالفاً لقواعد الملاعب الدولية، لأن جميع أبوابه تطل على طريق واحد، إضافة إلى أن شبكة الاتصالات فيه ضعيفة للغاية، لأنه قريب من منطقة عسكرية مغلقة.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة