القوات المشتركة تتسلم مئات المدرعات لخوض المرحلة الأخيرة من معركة الحديدة وصنعاء تحذر

اخترنا لك

أفاد مصدر في القوات المشتركة الموالية للتحالف في الحديدة  بوصول دفعة جديدة من الأسلحة والعتاد العسكري إلى ميناء المخاء اليوم السبت.

خاص-الخبر اليمني:

وقال المصدر في معلومات قدمها للخبر اليمني إن القوات المشتركة تسلمت 130مدرعة متنوعة و15 آلية إضافة إلى صواريخ مضادة للدروع و12 ناقلة عسكرية بهدف تدشين المرحلة الأخيرة من مرحلة السيطرة على مدينة الحديدة.

وأشار المصدر إلى أن القوات المشتركة لا تعول على اتفاق التهدئة في الحديدة، وتستعد لعملية عسكرية جديدة للسيطرة على مدينة وميناء الحديدة.

وأعلن رئيس هيئة أركان القوات المحلية الموالية للتحالف الفريق عبدالله النخعي اليوم السبت استمرار العمليات العسكرية حتى إنهاء الحوثيين واستعادة الشرعية.

في وقت سابق دعا نائب رئيس الوزراء في حكومة هادي أحمد الميسري إلى استئناف العمليات العسكرية في الحديدة ونقض اتفاق السويد.

وبدأت قوات صنعاء اليوم عملية الانسحاب من ميناء الحديدة تنفيذا لاتفاق التهدئة على أن تقوم قوات التحالف بالانسحاب من الأجزاء الشرقية للمدينة بيد أن الأخيرة لم تقم بأي خطوات عملية لتنفيذ الاتفاق حتى الآن.

إقرأ أيضا:الأمم المتحدة تؤكد انسحاب قوات صنعاء من ميناء الحديدة

وقال المتحدث باسم حكومة الإنقاذ في صنعاء  ضيف الله الشامي إن القوات الموالية للتحالف لم تقم حتى الآن  بأي خطوة عملية.

وأكد الشامي في تصريح تلفزيوني رصده الخبر اليمني أن الأمور ستتجه نحو التصعيد ولا أحد يمكنه خداع الشعب اليمني، إذا لم يلتزم الطرف الآخر.

وأضاف الشامي: لن نسمح بتمرير أي إجراء يخل باتفاق ستوكهولم

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة