متحدث صنعاء: التحالف يماطل في تنفيذ اتفاق الحديدة ويرتكب 31 خرقا خلال 24 ساعة

اخترنا لك

اتهم المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع التحالف والقوات الموالية له بمماطلة تنفيذ الاتفاق ومواصلة خروقاتهم لوقف إطلاق النار في الحديدة ، مؤكدا أن التحالف ارتكب خلال الـ 24 الساعة الماضية بأكثر من 31 خرقا رغم تواجد الفريق الأممي واللجان المشتركة.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ عن سريع  أن قوات التحالف نفذت زحفا باتجاه مواقع قوات صنعاء في اتجاه الميسرة في الجاح الأسفل في حين قصفت مدفعية التحالف بـتسع قذائف هاون منها سبع على الأحياء السكنية في الدريهمي وقذيفة باتجاه مدينة الشعب وأخرى على قرية الطفسة جنوب الجراحي.

وقال سريع أن القصف المدفعي للتحالف أدى إلى مقتل أربعة مدنيين هم محمد أحمد صالح قطي وولديه أحمد ومحمد وكذلك المواطن محمد زعبة عشاش، في حين واصل  طيران التحالف تحليقه بكثافة فوق مدينة الحديدة مع تحليق لطيران الاستطلاع والطيران الحربي فوق الدريهمي والأباتشي على أجواء الفازة.

وأشار سريع أن جنود التحالف أطلقوا النار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة إلى داخل مدينة الشعب من شمالها وشرقها ومن شمال وجنوب الأمنية والكوعي والخباتية باتجاه الدريهمي في حين أطلق قناصة المرتزقة رصاصاتهم من 22 مايو باتجاه الاتحاد.

ورصدت قوات صنعاء جرافة لقوات التحالف تقوم باستحداثات شرق مدينة الشعب إلى جانب تحركات مدرعتين و12 طقم منها اربعة أطقم تحمل أفرادا وطقم يحمل معدل ودينتان وتسع سيارات هيلوكس من الغراسي إلى إخوان ثابت وخروج طقم وسيارتان هيلوكس ودينة نفط وقاطرة من إخوان ثابت إلى الهناجر، كما تم رصد تحرك أطقم محملة أفراد شمال شرق و جنوب شرق مدينة الشعب.

وفي المحافظات الأخرى قال متحدث قوات صنعاء أن طيران التحالف شن 16 غارة على باقي المحافظات منها غارة على صبرين بمحافظة الجوف وغارتان على حيران بمحافظة حجة وغارتان على كتاف وخمس غارات على باقم وثلاث غارات على رازح وغارتان على مدينة صعدة وغارة على محافظة عمران.

وعلى صعيد المواجهات بين صنعاء وقوات التحالف أوضح سريع أن مقاتلي صنعاء كسروا وأفشلوا اربعة زحوفات لقوات التحالف في حرض بحجة منها زحف مسنود بغطاء جوي ومدفعي باتجاه الهضبة استمر سبع ساعات وزحفان آخران على جبال الهيجة والحصنين وزحف رابع على حيران، مبينا سقوط العشرات بين قتيل وجريح من أتباع التحالف في هذه الزحوفات، وأن عدد من قوات التحالف لا تزال محاصرة في جبال الحصنين شرق الحواثلة.

كما صدت قواىت  صدوا زحفا لقوات التحالف استمر ست ساعات على رمدان والمحجر بباقم وزحفا آخر على جبل النمار والهضبة بكتاف بصعدة كما صدوا زحفا أخر على مربع سلبة بالجوف ودمروا آلية محملة بعناصر التحالف وإحراق أخرى في مربع الخليفين إلى جانب إحراق مدرعة في المهاشمة بصاروخ موجه.

وفي شأن العمليات الهجومية ، أوضح متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع أن قوات صنعاء نفذت عملية هجومية مباغتة على مواقع التحالف في رازح تمكنوا خلالها من تطهير تبتي ثابت والبرج وإحكام السيطرة عليهما وقتل وإصابة العشرات.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة