191 خرقاً للتحالف في الحديدة خلال 48 ساعة

اخترنا لك

واصل التحالف والقوات الموالية له خرق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ، وارتكبوا 191 خرقا خلال 48 ساعة ، بحسب بيان متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن طيران التحالف شن غارتين على منطقتي السويق والمغرس بمديرية التحيتا بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي فوق مدينة الحديدة والدريهمي والمنصورية وبيت الفقيه والحسينية وزبيد والجراحي والسخنة والفازة وحيس والتحيتا.

وبحسب سريع فقد أطلقت مدفعية التحالف أكثر من ١٠٥ قذائف منها ٢٥ قذيفة هاون على شرق حيس وخمس قذائف هاون حول الأمنية وشمال الكوعي وقذيفة باتجاه قرية الشجن وخمس قذائف هاون من شمال غرب الدريهمي إلى شرق الأمنية وقذيفتين هاون من التحيتا إلى جنوب وشرق مدينة التحيتا وقذيفتين هاون باتجاه مدينة الشعب وقذيفة هاون باتجاه المطار حول هنجر الطائرة وقذيفة هاون من غرب العمارة المنزلة وقذيفة من 22مايو باتجاه الاتحاد والجزيرة وثلاث قذائف هاون إلى جنوب شرق جامع الفاضلي وثلاث قذائف من مدرسة الشرف إلى جوار البيت الأحمر شرقي قرية الشرف و56 قذيفة هاون باتجاه التحيتا إلى جانب قصف مدفعي باتجاه المطار الحربي.

وأكد سريع أن قوات التحالف زحفت باتجاه جنوب قرية بيت مغاري غرب حيس ، وزحفت  باتجاه الميسرة في الجاح الأسفل كما أطلقوا عدة قنابل باتجاه شمال المطار، مؤكدا أن قوات صنعاء أفشلت هذه الزحوفات.

ولفت سريع أن قوات التحالف أطلقت النار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة من شمال غرب الكوعي ومن غرب الخباتية ومن غرب وشرق الأمنية وبيوت الخباتية باتجاه قرية الشجن ومزارع المواطنين بالدريهمي ومن22 مايو ومن المزرعة باتجاه شارع الخمسين ومن الفلة باتجاه العمارة المدمرة إلى شمال العمار البيضاء ومن شركة الألبان باتجاه غرب المعسكر ومن22مايو باتجاه حول الاتحاد ومن الفلة إلى حوش الكلية ومن مصنع الحاشدي إلى مصنع معين.

وأضاف متحدث قوات صنعاء أن جنود التحالف أطلقوا النار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة من 22مايو حول الفلة باتجاه الاتحاد والقمة ومن اتجاه 22مايو باتجاه حاره الضبياني وباتجاه العمارة الحمراء وشارع ال50 ومن جنوب العقد إلى جنوب غرب السفينة ومن قرية الشرف باتجاه غرب قرية الشيخ ومن الجريبة باتجاه الزعفران ومحيطها ومن شمال قرية الشرف باتجاه غرب قرية الشيخ ومن شمال هناجر الحاشدي باتجاه شرق الهناجر.

واتهم سريع قوات التحالف بتمشيط كثيف باتجاه الخط الرابط بين حيس والجراحي جنوب شرق قرية مغاري وإطلاق قناصة التحالف من الغراسي إلى شمال المطار ومن شمال شرق مدينة الشعب باتجاه مدينة الشعب.

وحول الاستحداثات لقوات التحالف ، قال سريع أن مقاتلي صنعاء رصدوا جرافة للتحالف تقوم بالاستحداث شمال شرق مدينة الشعب وجرافة أخرى في شمال الخزان الأبيض جنوب شرق حيس وجرافة ثالثة جنوب غرب العقد كما تم رصد تحركات اطقم من اتجاه الغراسي إلى 22 مايو والعكس ومن 22 مايو إلى المستشفى والعكس ومن 22 مايو إلى المزرعة ومن اتجاه العمارة المنزلة باتجاه الهنجر ومن مصنع إخوان ثابت باتجاه الغراسي إلى جانب تحرك أفراد في تبة الدفاع والمنصة وتحركات أطقم وسيارات إلى المنصة وغربها وإلى تبة الدفاع ومن دوار الدريهمي باتجاه الخمسين والمنظر والخمسين والغراسي والعكس.

ولفت إلى رصد تحركات من المطاحن و22 مايو باتجاه المزرعة والهنجر وتحرك مدرعتين باتجاه الصحراء ومدرعة أخرى باتجاه الفلة وتحركات أطقم من 22مايو باتجاه حوش المقرمي والعكس ومن الصحراء إلى المطاحن ومن العقد إلى شرق مدينة الشعب ومن الصحراء باتجاه العقد والمطاحن ومن غرب العقد إلى جهة الخط الرئيسي.

وتطرق بيان المتحدث إلى الغارات الجديدة للتحالف في بقية الجبهات ، موضحا أن طيران  التحالف شن 37 غارة منها تسع على كتاف و10 غارات على باقم وغارة على البقع وثلاث غارات على رازح بصعدة وغارة على نهم بمحافظة صنعاء وغارتين على صرواح بمارب وخمس على خب والشعف بالجوف وأربع غارات على القفلة بعمران وغارتين على حيران وحرض بحجة.

وعلى صعيد المواجهات ، قال سريع أن مقاتلي صنعاء أفشلوا عدة محاولات تسلل لقوات التحالف جنوب مفرق مقبنة بتعز وباتجاه الرباح في نهم ورشاحة الغربية بالبقع وعلى مواقع برط بصرواح وعلى تبة العصيدة والتباب المجاورة لها في نهم.

وأكد متحدث قوات صنعاء مصرع العشرات وسقوط جرحى  وإحراق وتدمير عشرات الآليات والمدرعات خلال صد عدة زحوفات لمقاتلي التحالف في المحجر بباقم والشبكة والهضبة ونجد الفارس قبالة نجران وباتجاه تباب صفية والحصن بالبيضاء وزحوفات اخرى على تبة العظيمة وما جاورها بنهم وعلى سلبة وصبرين بالجوف وعلى كرس الوهاب والغارب بمثلث عاهم بحجة وعلى رشاحة الشرقية والغربية بالبقع وعلى تبة العلم بالربوعة.

وفي جبهة البقع قال سريع أن قوات صنعاء نفذت عملية هجومية على مواقع التحالف في رشاحة الغربية بالبقع وعملية أخرى على شرق جبل النار بحرض كما نفذوا عملية إغارة على مواقع قوات التحالف في القرن بنهم ومصرع وإصابة عدد منهم .

أحدث العناوين

غزّة | شهداء جرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف مسجداً

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طيران الاحتلال لمسجد في جباليا شمال قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وأفادت مصادر...

مقالات ذات صلة