التحالف يرتكب “214” خرقاً في الحديدة خلال 24 ساعة

اخترنا لك

قال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن القوات التابعة للتحالف واصلت خروقاتها لوقف إطلاق النار في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ،وذلك بارتكاب 214 خرقا.

متابعات- الخبر اليمني:

وأضاف سريع أن الطيران الحربي والاستطلاعي للتحالف كثف من تحليقه في أجواء مدينة الحديدة ومختلف من مديرياتها.

وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية”سبأ” أن مدفعية التحالف أطلقت 172 قذيفة باتجاه الأحياء السكنية ومزارع المدنيين ومواقع قوات صنعاء منها 108 قذائف على شمال وشرق حيس وثمان قذائف هاون إلى قرية الشيخ وغربها و45 قذيفة باتجاه جنوب التحيتا وقذيفة مدفعية حول الكوعي وقذيفة هاون إلى الأمنية وقذيفتي هاون من غرب الكوعي إلى الكوعي وقذيفة هاون على الشجن وقذيفة هاون على شركة تهامة وقذيفة هاون على شركة المقبلي وقذيفة هاون على جنوب سيتي ماكس وثلاث قذائف هاون على الواحة ،كما أطلقوا 2 صواريخ موجهة من مدرسة خولة باتجاه شمال وشرق حيس.

وذكر سريع أن عناصر التحالف واصلت إطلاق النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة من قرية الشرف إلى كيلو 16 وعلى قرية محل الشيخ ومن شمال الأمنية وغرب وجنوب غرب وشمال الكوعي ومن الخباتية على الدريهمي ومن مثلث حيس على شمال وشرق حيس وتمشيط باتجاه جنوب التحيتا.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى أن الطيران الاستطلاعي حلق بشكل متواصل فوق أجواء الميناء والحوك والدريهمي وكيلو 16 والتحيتا وجزيرة كمران والصليف والكثيب والضحي والكدن والمراوعة وباجل والمنصورية والسخنة وبيت الفقيه والحسينية واللحية والقناوص مع تحليق للطيران الحربي بشكل متقطع في أجواء المدينة وفوق التحيتا وحيس والجبلية والفازة والجاح.

وأضاف سريع أنه تم رصد جرافة تقوم بتحصينات في حيس إلى جانب رصد تحركات وتعزيزات لقوات التحلاف من الخوخة باتجاه حيس والعكس ومن مثلث حيس باتجاه العمارة البيضاء وتحركات شمال شرق مدينة الشعب وتحركات أفراد وأطقم ما بين شرق بيوت الخباتية وجنوبها وشمال غربها.

وأكد سريع أن مقاتلي صنعاء رصدوا تحركات لعشرات المدرعات والأطقم والسيارات والدينات بشكل مكثف من الخمسين إلى الغراسي والعكس ومن الغراسي إلى جامع إخوان ثابت والعكس وتحرك أطقم محملة أفراد من الهناجر إلى الجامع ومن الجامع إلى الهناجر وتحرك أفراد عند الجامع باتجاه الهناجر.

وفي بقية الجبهات قال سريع أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية شن 33 غارة منها غارة على الملاحيط و10على باقم و13غارة على البقع وكتاف بصعدة وأربع غارات على حرض وميدي بمحافظة حجة وأربع غارات من طيران استطلاع على برط وغارة على حام بمحافظة الجوف.

وعلى صعيد المواجهات أوضح سريع أن قوات صنعاء صدت عدة زحوفات لقوات التحالف منها زحف باتجاه جبل الصافية بالملاحيط وزحفين باتجاه رشاحة الشرقية ورشاحة الغربية في البقع وزحفا آخر باتجاه المزارع والمحجر وآل سرة ومحديدة في باقم كما أفشلوا محاولتي تسلل باتجاه جبل السن بحمير في تعز وعلى تبة العصيدة في نهم، مشيرا إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف التحالف في هذه العمليات دون إحراز أي تقدم.

وفي إطار العمليات الهجومية لصنعاء نفذت قوات صنعاء عمليات هجوية وصفت بالنوعية على مواقع التحالف في قانية وفي دار الكاذية بالقحيفة في تعز وفي حيران بحجة كما نفذوا ثلاث عمليات هجومية ناجحة منها عملية على رشاحة الغربية بالبقع وأخرى على جبل الصرخة في المزرق قبالة جيزان وعملية هجومية ثالثة باتجاه خط الوازعية مقابل موقع القرن في تعز ، بحسب ما أكده المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع.

كما سيطر مقاتلو صنعاء على عدة تباب في رشاحة الغربية وتطهير جبل الصرخة وسقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات التحالف كما تم إحراق طقم ومدرعة في الوازعية في تعز.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة