الشرعية وهْم لا أكثر

اخترنا لك

وهم الشرعية بدى يتكشف على نطاق واسع بل وضع التحالف في أكثر من مأزق ، فجيش الشرعية في الأصل أو الجيش الوطني هو مجرد وهم فاضح ، وثقل الشرعية في المعارك هو وهم أيضا ، فهذا الكيان الهلامي أخذ مع الوقت يتضح ويكشف مدى بعده عن الارتباط بالواقع ، فلا شرعية تدير المعارك ، ولا جيش وطني يتقدم ، ولا حسم عسكري يمكنه أن يتخلق بوجود الشرعية التي تعاقب أمر فشلها.

لماذا؟!.. لأن هؤلاء الشرعيين أقصوا أنفسهم بأنفسهم في طرق تعاطيهم مع قضايا الواقع بطرق لا تنم عن حرص وحصافة سياسية ورؤية تستوعب كافة الأطياف والقضايا اليمنية بصورة عامة.

تعاطٍ عجيب جعل الشرعية بمعزل تمامًا عن الواقع ، ناهيك عن أنها وراء كل هذه الأعباء القائمة التي تكلف الكثير من المال وتخلق الخلط الاجتماعي ، كل هذه الأمور هي من نتاج فشل الشرعية التام.

الأمر اللافت أيضا أن أخطاءً تلوح في الأفق لا تقل كارثية عما سلف ، أعني ما يجري على صعيد التفاوض من قبل الشرعية التي تتعاطى مع الأمور بعفوية غريبة وتمارس العمل السياسي بطرق مبتكرة غاية في البلادة  بدليل خلاصات السويد التي اهتدت إلى عيوبها الشرعية بعد التوقيع على الاتفاق، وهو الاتفاق الذي يعبر عن شخصيات من ذهبوا للتفاوض وفق معطيات عديدة لا تعبر عن القدرات السياسية لرموز الوفد الذي تجاوزه وفد الحوثيين ببراعة تامة ووضعهم في مأزق.

اللافت أن اختيارات الشرعية لمن يفترض أن يديروا ملفات بهذه الأهمية لا تختلف عن تلك الماكنة الوظيفية التي تختار لها الشرعية وفق الولاء.

 

*المقالات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن سياسة الموقع

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة