الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

فرنسا: اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، أمس ، يومًا ساخنًا بسبب الاحتجاجات التي خرجت والتي تعتبر الأولى في العام الجديد 2019.

متابعات – الخبر اليمني:

و وقعت مواجهات  بين المتظاهرين والشرطة استخدمت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع، وفي تلك الأثناء، كان نحو 15 شاحنة لقوات الأمن الفرنسية تتمركز عند جادة الشانزليزيه وعلى مقربة من قوس النصر.

وبدأت الاشتباكات عندما ألقى متظاهرون مقذوفات على القوى الأمنية قرب قوس النصر التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

ولم تصدر أي أرقام رسمية عن عدد المتظاهرين الذين خرجوا في أنحاء فرنسا أو باريس، فيما قدرت ﺷﺒﻜﺔ “ﺑﻲ ﺇﻑ ﺇﻡ” ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ، نقلا عن العديد من مصادر الشرطة عدد المتظاهرين في باريس حتى منتصف النهار بـ3 آلاف و500.

وذكرت قناة “فرانس 24″ المحلية أن المحتجين يسعون في أسبوع تعبئة ثامن إلى استنهاض حركتهم بعد اعتقال أحد قادتهم البارزين، في تحد للحكومة التي باتت تصفهم بـ”المحرضين” وتطالب بعودة النظام.

والجمعة، أوقفت السلطات الفرنسية، إريك درويه، أحد قادة مظاهرات “السترات الصفراء”، لتنظيمه مظاهرة بدون إذن من السلطات وسط باريس.

ومنذ 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تستمر في فرنسا احتجاجات تنديدًا بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قرارات بينها التراجع عن زيادة الضرائب على الوقود ورفع الحد الأدنى للأجور.

وتتنامي مشاعر الغضب بين العمال والطبقة المتوسطة من انخفاض الدخول واعتقادهم بأن ماكرون لا يلتفت لاحتياجات المواطنين بينما يسعى لإصلاحات يرون أنها تصب في مصلحة الفئات الأكثر ثراء.

 

قد يعجبك ايضا