العرض في الرئيسةمشاورات السويد

عبدالمجيد حنش يكشف للخبر اليمني تفاصيل لقاء وفد صنعاء بالمبعوث الأممي

غريفث حسم الجدل بشأن تفسير اتفاق الحديدة

قال عضو وفد صنعاء للمشاورات السياسية الدكتور عبدالمجيد حنش في تصريح خاص للخبر اليمني إن المبعوث الأممي مارتن أكد في لقاءه مع الوفد اليوم الأحد أن تفسير اتفاق الحديدة واضح وهو أن قوات الأمن الحالية هي المنوطة بتسلم المدينة وذلك ما هو متفق عليه منذ مشاورات السويد.

خاص-الخبر اليمني:

وبحث وفد صنعاء مع المبعوث الأممي عددا من الملفات أبرزها تمسك بضرورة الموافقة المبدأية على الإطار العام قبل الذهاب للجولة القادمة من المشاورات.

كما اعترض ممثلو حزب المؤتمر الشعبي العام على استمرار الأمم المتحدة في تسمية وفد صنعاء بوفد الحوثيين مهددا.

وقال حنش للخبر اليمني إن ممثلو حزب المؤتمر أكدوا للمبعوث الأممي أن وفد صنعاء يتكون من عدة أطراف وليس طرفا واحدا.


كشف المتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله (الحوثيين) عن لقاء جرى بين المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث وقائد الحركة عبدالملك الحوثي لبحث ملف اتفاق التهدئة والملفات الأخرى المتعلقة بالجهود السياسية لحل الأزمة في اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال عبدالسلام إن الحوثي أشار  الى: “العراقيل والإعاقات والخروقات التي تواجه اتفاق ستوكهولم من قبل أطراف تحالف العدوان وأكد على أهمية الإسراع في تنفيذ الاتفاق” حسب تعبيره.

ونوه عبدالسلام إلى أن الحوثي أكد على البدء ” بتنفيذ الخطوات الأخرى المتعلقة بالتهدئة في محافظة تعز وصرف المرتبات في عموم الجمهورية اليمنية وفتح مطار صنعاء الدولي والإفراج عن الاسرى وفقا لما قد تم الاتفاق عليه”.

واستنكر عبدالملك الحوثي في لقاءه مع غريفث وفقا لتصريح عبدالسلام ” التباطؤ والمماطلة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم حسب المدة الزمنية المتفق عليها ”

وبحسب ناطق أنصار الله فإن اللقاء بحث أيضا الاستعدادات اللازمة للجولة القادمة والتحضير لها والتهيئة اللازمة لما يؤدي الى عقد حوار سياسي ناجح يسوده الجدية والحرص على تحقيق السلام وانهاء الحرب .

 

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم