مناورات عسكرية بين إيران وروسيا

اخترنا لك

 

أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الايراني الادميرال حسين خانزادي، عن اجراء مناورة بحرية مشتركة مع روسيا قريباً.

وقال الادميرال  خانزادي في افادة صحفية ، ان المناورات المشتركة الايرانية الروسية التي ستجري قريبا تتضمن التدريب على عمليات الاغاثة والانقاذ التكتيكية ومواجهة القراصنة .

وتطرق الادميرال خانزادي الى تنامي العلاقات بين القوة البحرية للجيش الايراني مع سلاح البحر الروسي وقال، ان التعاون بين سلاحي البحر الايراني والروسي والقوات البحرية لدول بحر قزوين تعززت بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

واضاف، لدينا في بحر قزوين علاقات منظمة حيث يمكن القول انها أخذت شكلاً تقليدياً وان هذه الدول تدرك بعضها البعض جيداً، فبحر قزوين بحيرة مغلقة وتوفير الامن لها يقع على عاتق جميع دولها.

ولفت قائد القوات البحرية للجيش الايراني الى ان دول بحر قزوين لن تسمح بتواجد أي قوة أجنبية في مياهه، قائلاً، ان بحر قزوين هو بحر السلام والصداقة وجميع الدول تسير على هذا النهج .

ولفت الادميرال خانزادي الى ان المناورات المشتركة بين ايران وروسيا تعزز من مستوى التعاون البحري في جميع مستوياته الاستراتيجية والتكتيكية والعملانية، معلناً عن اجراء مناورة بحرية مشتركة مع روسيا للامداد والانقاذ ومواجهة القراصنة قريباً.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة