ممثلو التحالف يتخلفون عن اجتماعات التهدئة ويطرحون شروطا جديدة

اخترنا لك

تخلف ممثلو التحالف السعودي الإماراتي في لجنة التهدئة عن الاجتماع مع وفد صنعاء الذي كان من المقرر أن يعقد اليوم برئاسة كبير مراقبي الأمم المتحدة الجنرال باتريك كامرت وسط مدينة الحديدة.

الحديدة-الخبر اليمني:

وقال حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء إن ممثلو التحالف اشترطوا أن يذهب ممثلو صنعاء إلى منزل تستولي عليه قوات أجنبية في الجهة الأخرى من الحديدة، مشيرا إلى استعداد صنعاء للذهاب إلى أي مكان رغم المخاطر لكن ليس في مبنى مواطن يمني استولت عليه قوات أجنبية.

وأضاف في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: شرفنا العسكري لايسمح بذلك وأخلاقنا اليمنية تأبى لنا أن نلتقيكم في مبنى لمواطن يمني نهبه جنجويدالسودان والإمارات

واعتبر العزي أن “شرط ممثلو التحالف للاجتماع في المناطق الجنوبية لمحافظة الحديدة دليل على  نوايا مبيتة لإعاقة عمل اللجنة ومحاولة إفشال اتفاق ستوكهولم خاصة وأن كل اجتماعات اللجنة عقدت منذ البداية في مدينةالحديدة وفي أجواء يسودها الأمن والأمان وهو ماتفتقر اليه المناطق المحتلة”حسب تعبيره.

وكانت لجنة التهدئة قد اجتمعت الأسبوع الماضي وقدم الأطراف آليات تنفيذية لإعادة انتشار القوات.

 

أحدث العناوين

تواصل التظاهرات المطالبة بوقف توريد الأسلحة إلى كيان الاحتلال

أغلق نشطاء الطرق المؤدية إلى مصنع "ألبيت سيستمز" الإسرائيلي لإنتاج الأسلحة في مدينة ليستر وسط بريطانيا مطالبين بوقف توريد...

مقالات ذات صلة