قطر تفوز على لبنان في كأس الأمم الآسيوية

اخترنا لك

فاز المنتخب القطري على نظيره اللبناني، بثنائية في مستهل مشوار الجانبين في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات، حتى الأول من فبراير المقبل.

رياضة – الخبر اليمني:

بعد شوط أول سلبي في النتيجة، وضع بسام الرواي “العنابي” في المقدمة بهدف أول من ركلة حرة مباشرة سكنت الشباك اللبنانية في الدقيقة الـ65 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب “هزاع بن زايد” بمدينة العين.

وعزز منتخب قطر تقدمه أمام “منتخب الأرز” بهدف ثانٍ أحرزه نجم الدحيل المعز علي، في الدقيقة الـ79، لتنتهي المباراة بثنائية نظيفة.

بهذا الفوز، حصد رفاق القائد حسن الهيدوس أول 3 نقاط في البطولة الآسيوية في المركز الثاني، خلف السعودية التي استهلت مشوارها الثلاثاء برباعية نظيفة في شباك كوريا الشمالية.

وتلتقي قطر في الجولة المقبلة مع كوريا الشمالية في الـ13 من يناير الجاري، في حين تلعب لبنان مع السعودية في مواجهة عربية خالصة.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

أحدث العناوين

بلومبيرغ: واشنطن لم تستطع وقف العمليات العسكرية اليمنية

قالت وكالة بلومبرغ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم تتمكن من وقف هجمات القوات اليمنية على سفن الشحن في...

مقالات ذات صلة