الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

متحدث قوات صنعاء : عملية استخباراتية سبقت عملية قصف العند

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن العشرات من القيادات العليا لقوات التحالف سقطوا بين قتيل وجريح باستهدافهم في عملية عسكرية نوعية للطيران المسير اليوم بالعند في محافظة لحج.

صنعاء-الخبر اليمني:

وأشار العميد سريع إلى أن “العملية الهجومية أتت بعد عملية استخباراتية حيث تم رصد تجمع لعدد من القيادات العليا لقوات التحالف في قاعدة العند  وتم استهدافهم من قبل القوات الجوية وسلاح الجو المسير بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k”

ونوه سريع إلى أن طائرة قاصف 2k هي طائرة جديدة دخلت الخدمة وتم اختبارها سابقا وتنفجر من اعلى الى أسفل بمسافة 20 متر وبشكل متشظي ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة وسيتم عرض خصائصها وفيديوهات عنها وعن تجاربها السابقة فيما بعد.

وقال سريع : ان قيادات المرتزقة لم تعد في مامن بعد اليوم طالما استمرت في تعنتها واصرارها على الاستمرار في مواقفها بصف قوى العدوان.
وأعلن العميد سريع أن هذه العملية  هي بمثابة تدشين للعام القتالي الجديد 2019م والذي سيكون عام الانتصارات والعمليات النوعية مالم تجنح قوى العدوان ومرتزقتهم الى السلام ويكفوا عن عدوانهم ضد وطننا وشعبنا، حسب تعبيره.

وكان مصدر عسكري قد أكد سقوط عشرات القتلى والجرحى في الهجوم  الذي نفذته طائرة مسيرة تابعة لصنعاء صباح اليوم أثناء عرض عسكري في قاعدة العند بينهم : رئيس هيئة الاركان العامة عبدالله سالم النخعي
وقائدالمنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن؛ ومحافظ لحج احمد عبدالله التركي ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية محمد صالح طماح ونائب رئيس هيئة الأركان العامة صالح قايد الزنداني.

قد يعجبك ايضا