أقلامالعرض في الرئيسة

“القوة من أجل الخير” التي تقتل اليمنيين جماعيا بالجوع (مترجم)

دانيال لاريسون (كاتب أمريكي لدى نيويورك تايمز):

لم يكن لدى بومبيو الكثير ليقوله عن الحرب على اليمن في خطابه في القاهرة ، غير أن ما قاله يظهر أن إدارة البيت الأبيض لا تزال عمياء بسبب الدعاية السعودية كما كانت دائما.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

قال بومبيو : لقد ساعدنا شركاءنا في التحالف حيث أخذوا زمام المبادرة في منع التوسع الإيراني الذي سيكون كارثيا على التجارة العالمية والأمن الإقليمي.

إن بومبيو يقلل من مدى تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في كما أنه يبالغ في تقدير الخطر الإيراني.

لم يكن هناك توسع إيراني في اليمن في عام 2015م ولا يزال غير موجود وما اكتسبته إيران من تأثير خلال السنوات الأربع الماضية  كان بسبب التدخل المدمر والوحشي الذي قام به التحالف السعودي الذي شاركنا فيه ودعمناه في الكارثة الأخلاقية في اليمن. لقد كان ذلك استراتيجية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، وإدارة ترامب مسؤولة عن استمرار هذه الاستراتيجية طوال حكمها. لقد كانت من إحدى السياسات التي تبنتها إدارة ترامب عن إدارة أوباما وهي من أكثر السياسات التي لا يمكن الدفاع عنها.

لا يستطيع السكرتير أن يجمِّع  تصريحاته أن أمريكا هي “قوة من أجل الخير” مع سياسة دعمها للتحالف السعودي الذي يذبح المدنيين ويتسبب بموت الملايين جوعا في اليمن، وكالعادة يدعي أن المشاكل الحقيقية هي إيران. ولنتخيل أن تهديدات إيران حقيقية للتجارة الدولية وفرضت إيران التهديد الذي يدعيه بومبيو.. إن ذلك لا يمكن أن يبرر دعم حكومتنا للسعوديين والإماراتيين في ما يرتكبونه بحق الشعب اليمني.

إن سياسة حكومتنا في دعم الحرب على اليمن قد جعلتنا شركاء في الضحايا وموت  مئات الآلاف من اليمنيين من الجوع والمرض وجعلتنا طرفا في خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
المصدر
theamericanconservative
الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا