مليون توقيع لرفع الحظر عن مطار صنعاء

اخترنا لك

دشنت اللجنة المنظمة لكسر الحصار على اليمن حملة الكترونية لجمع مليون توقيع بهدف المطالبة برفع الحظر الذي يفرضه التحالف السعودي الإماراتي على مطار صنعاء.

متابعات- الخبر اليمني:

وخلال التدشين، قال رئيس اللجنة المنظمة لكسر الحصار عبد الله شعبان إن هذه الحملة المليونية منفذ إعلام لإيصال رسالة اليمنيين إلى الأمم المتحدة عوضا عن الإعلام التقليدي المشترى من التحالف، داعيا الشعب اليمني التفاعل والمشاركة.

واتهم شعبان منظمات المجتمع المدني بعدم القيام بدورها الحقيقي في رفع الحصار على مطار صنعاء الدولي، مطالبا إياها بتحمل مسؤوليتها وإرسال معاناة اليمنيين إلى العالم. وكشف شعبان أن اللجنة المنظمة لكسر الحصار استلمت احصائية من وزارة الصحة تشير إلى أن ٣٢ألف مريض لقوا حتفهم بسبب الأمراض المستعصية بينهم ألفين مريض خلال الأسبوع الماضي.

كما أشارت الإحصائية إلى أن ٨٧٨ألف و٥٧٠مريض مهددون بالموت نتيجة انعدام بعض الأدوية التي لم توجد في بعض المستشفيات ومعظم هذه الأدوية لا تصل إلى اليمن إلا عن طريق مطار صنعاء.

ويشارك الاتحاد العام للنقابات عمال الجمهورية اليمنية في حملة رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي ومطارات اليمن.

أحدث العناوين

البريطانيون يواصلون الخروج دعماً لغزّة وتنديداً بالجرائم الإسرائيلية

تظاهر آلاف البريطانيين أمام مقر البرلمان البريطاني مطالبين حكومتهم بوقف تسليح "إسرائيل" واتخاذ مزيد من الإجراءات للضغط على كيان...

مقالات ذات صلة