بومبيو خلال لقاءه مسؤولين سعوديين يجب عليكم محاسبة القتلة

اخترنا لك

أكّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للمسؤولين السعوديين الذين التقاهم في الرياض، أهمية إجراء تحقيق يتمتّع بالمصداقية في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفق ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الأميركية.

متابعات – الخبر اليمني:

وأضاف البيان أن بومبيو شدّد على أهمية استمرار السعودية في التحقيق في هذه القضية بهدف التأكد من الحقائق وتقييم المعلومات ومحاسبة المسؤولين.

وكان بومبيو قال في تصريحات بالدوحة قبيل زيارته السعودية إن “مقتل خاشقجي أمر غير مقبول وسنعمل على أخذ إجابات جديدة من الأمير محمد بن سلمان، وسنستمر في التواصل مع ولي العهد السعودي لنتأكد تماما من محاسبة المسؤولين”.

وأضاف أن بلاده تريد التأكد من “أنّنا نملك كل الوقائع” بشأن مقتل الصحفي. وتابع أن واشنطن تريد التأكد من محاسبة المسؤولين عن الجريمة “من قبل السعوديين ومن قبل الولايات المتحدة أيضا”.

وهذه هي الزيارة الثانية للمسؤول الأميركي إلى السعودية منذ مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر 2018، في حادث أثار موجة إدانات دولية.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة