بلومبيرج: الاقتصاد الإماراتي يتصدع و الانهيار  يصل البنوك

اخترنا لك

نشرت وكالة “بلومبيرج” تقريرًا اقتصاديًا تتحدث فيه عن تصدع القطاع الاقتصادي وخاصة المصارف الإماراتية بسبب تراجع قطاعي العقارات والبيع بالتجزئة والذي حمل الدائنين كل سلبياته.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت الوكالة في تقريرها أن واحد من البنوك الإماراتية يتلقى الآن برامج إنقاذ، ومن المتوقع أن تزداد القروض المتعرة هذا، وفي هذا تدرس الكثير من المؤسسات خيارات الاندماج لكي تحافظ على قدراتها التنافسية.

ونقلت الوكالة عن “شبير مالك” المحلل في بنك “إي أف جي هيرميس” الاستثماري في دبي القول إنهم لا يتوقعون انتعاشا ذا مغزى في النمو الاقتصادي هذا العام، “لذلك لن نتفاجأ لو حدث تدهور في الجودة الائتمانية العائدة إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشرائح التجارية”.

وتقول “بلومبيرغ” إن البنوك تمكنت إلى حد كبير من تفادي تأثير النمو الاقتصادي المتباطئ بتحقيق أرباح معتدلة وتخصيص احتياطي طوارئ لمواجهة القروض الهالكة في الربع الثالث من العام.

واختتمت الوكالة في تقريرها  أن قطاع العقارات في دبي أخفق في الانتعاش مرة بعد أخرى خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مما سبب ضغوطًا متزايدة على المقرضين. فقد تراجعت أسعار العقار والإيجارات في حين زاد العرض على الطلب.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة