الدنمارك تعلق تصدير السلاح للإمارات بسبب الجرائم المرتكبة في اليمن

اخترنا لك

وأعلن وزير الخارجية الدنماركي “أندرس سامويلسن” في إحاطة بالبرلمان أن بلاده علقت صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية إلى أبوظبي، نظرا لكونها أحد أسباب حرب اليمن.

متابعات – الخبر اليمني:

وقررت الدنمارك تعليق تصدير الأسلحة إلى الإمارات، على خلفية دورها في الحرب الدائرة باليمن، والأزمة الإنسانية التي أسفرت عنها.

يأتي هذا القرار عقب نحو شهرين من إيقاف الدنمارك أيضا صادراتها من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى السعودية، على خلفية قضية مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” في قنصلية بلاده باسطنبول، والأزمة الإنسانية في اليمن.

ومن جانبها، أعربت منظمة العفو الدولية عن “سعادتها” إثر صدور القرار الدنماركي، واصفة الخطوة بـ”الإيجابية”.

واعتبرت المنظمة أن على كوبنهاغن “ألا تصدر أسلحة إلى الدول المشاركة في صراعات مسلحة، تحدث فيها انتهاكات خطيرة واعتداءات على المدنيين واحتمالية ارتكاب جرائم حرب”، بحسب ما قالت مديرة المنظمة في الدنمارك، “ترينا كريستنسن”.

وكانت شركات دنماركية قد صدّرت سابقاً تقنيات مراقبة وتتبّع إلى الإمارات، وتتهم “العفو الدولية” أبوظبي باستخدامها لملاحقة الناشطين والمعارضين والتجسس على المواطنين في داخل الإمارات وخارجها.​

 

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة