العرض في الرئيسةمشاورات السويد

صنعاء تتهم التحالف باستهداف كامرت في الحديدة

تعرض موكب كبير فريق المراقبين الأممين لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة الجنرال باتريك كامرت لإطلاق نار مكثف في إحدى مناطق التماس بين قوات صنعاء والقوات الموالية للتحالف.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال مكتب المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة إن باتريك وفريقه بأمان بعد حادث إطلاق النار الذي تم الإبلاغ عليه ، مشيرا إلى أن معلومات حول الحادث سيتم نشرها لاحقا.

واتهمت وسائل إعلامية موالية للتحالف صنعاء بالوقوف خلف استهداف الفريق الأممي إلا أن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة لصنعاء العميد يحيى سريع نفى ذلك نفيا قاطعا مؤكدا أن القوات الموالية للتحالف هي التي استهدفت كامرت.

وقال سريع في منشور على صفحته بالفيس بوك : العدو يحاول دائما قلب الحقائق..ما حدث اليوم في الحديدة هو أن الوفد الأمني التابع لقواتنا كان يحاول فتح الطريق أمام السيد باتريك للتحرك إلى الطرف الآخر للقاء به في الساعة ١١ قبل الظهر. فقام الطرف الآخر بإطلاق الأعيرة النارية عليهم بشكل مكثف مما أدى إلى إصابة سائق الشيول( الجرافة) وعدد ممن كانوا هناك.. وذلك ما أدى الى إعاقة تحرك باتريك إلى تمام الساعة ٢ بعد الظهر..

وأشار سريع إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها الطرف الآخر على الوفد الاممي، ففي يوم ٢٦ من ديسمبر الفائت تم إطلاق النار على الذين كانوا يمهدون الطريق أمام الطرف الاخر للوصول الي الحديدة مما أدى إلى سقوط شهيدين وإصابة اثنين آخرين.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم