كيف سيؤثر خسوف القمر في 21 يناير على برجك؟

اخترنا لك

يشهد العالم في منتصف ليل الأحد 20 كانون الثاني وفجر يوم الإثنين 21 كانون الثاني خسوفاً كلياً للقمر يتزامن مع اكتمال القمر

سكان العالم على موعدٍ مع ظاهرةٍ فلكيّة جديدة بتاريخ 21 كانون الثاني/يناير، إذ سيحصل خسوفاً كلياً للقمر. ويحصل الخسوف الكلي أثناء اكتمال القمر، حين يمرّ الأخير مباشرة عبر ظلّ الأرض ما يُؤدي إلى تحوّله إلى اللون البرتقالي الداكن أو اللون الأحمر الداكن.
وسيظهر الخسوف في الولايات المتحدة الأميركية بشكلٍ واضحٍ للغاية وبشكلٍ جزئي في أوروبا وآسيا ودول الشرق الأوسط خلال ليل الأحد 20 كانون الثاني وأولى ساعات الفجر من يوم الإثنين 21 كانون الثاني.أنّ الخسوف الكلي سيبدأ الساعة 4.42 بتوقيت غرينتش وسيبلغ ذروته عند الساعة 5.13 لتنتهي ظاهرة الخسوف الكلي عند الساعة 5.44 وظاهرة الخسوف الجزئي الساعة 6.51. وأشار الموقع إلى أنّ كلّ مراحل الخسوف ستستغرق خمس ساعاتٍ.
ويحدث هذا الخسوف الكلي تزامناً مع ظاهرة أول قمرٍ عملاقٍ في العام 2019، أي حين يبدو القمر أكبر حجماً. أمّا عن سبب تسميته بقمر الذئب، فإنّ اكتمال القمر في شهر كانون الثاني بات يُعرف بذلك ويُقال إنّ ذلك يعود إلى زمن السكان الأصليين في أميركا، حين كانت الذئاب تعوي من الجوع خارج القرى.
أمّا للراغبين في مشاهدة الخسوف، فما من حاجةٍ إلى معدات معيّنة أو خاصة ولا حتى إلى نظارات، ويُنصح باستخدام التلسكوب أو المنظار لرؤية أفضل. وسيظهر كوكبا الزهرة والمشتري جنباً إلى جنب في الجهة الجنوبية الشرقية من السماء بين الساعة الخامسة صباحاً وشروق الشمس بتوقيت الولايات المتحدة. ويُعتبر هذان الكوكبان الأكثر سطوعاً خلال ساعات المساء.

سيتيح خسوف القمر لكل برج أخذ قرارات عاطفية حول كيفية المضي قدمًا لتحقيق رؤيته الحقيقية. وسيتمكّن كلّ برج من تحديد مستقبله بالرغم من أنّه سيُواجه طريقاً ضبابياً ولكن هذه ستكون فرصة لرؤية الأمور من منظارٍ آخر.

إليكم ما سيحمل هذا الخسوف لكل برج:

برج الحمل: سيقع مولود هذا البرج في الحب خلال الخسوف القادم، وسيصادف أن يكون هذا الشخص من برج ناري.

برج الثور: دلل نفسك خلال هذه الفترة وحافظ على تواضعك مثل أي برج ترابي يحكمه فينوس.

برج الجوزاء: عليك أن تتواصل مع الأشخاص في العالم الواقعي وليس من خلال العالم الرقمي.

برج السرطان: ستكون الطاقة في أعلى مستوياتها في هذه الفترة بالإضافة إلى إرتفاع حظوظك.

برج الأسد: خسوف القمر سيحدث في برجك، فلا تخاف من الاحتفال بنجاحاتك وتقبل نفسك.

برج العذراء: عليك أن تأخذ الوقت للارتياح بعد كل الجهود التي تبذلها لأنك تستحق هذه الراحة.

برج الميزان: مع كل باب يغلق، لا بد من فتح باب جديد. سيفتح لك هذا الخسوف فرصاً وتجارب جديدة.

برج العقرب: عليك أن تهتم بنفسك ويجب أن تستريح في هذه الفترة.

برج القوس: يعجّ هذا الخسوف بالفرص، ستشعر بأنك بالانتفاح وبالرغبة في التعرف على وجوه وأماكن جديدة.

برج الجدي: ستكون هذه الفترة فترة التغيرات والانقلابات والمضي قدمًا.

برج الدلو: مع وجود الشمس في برجك، ومع وجود اكتمال القمر، عليك أن تركز بشكل كبير على توازنك، فاسمح للقمر بتوضيح أفكارك لتصل إلى حلول جديدة للمشكلات التي تواجهها.

برج الحوت: انتبه إلى سرعتك البديهية وأفكارك في هذا الوقت، وفكر في طرق لتنفيذها بعد انتهاء الخسوف.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة