حزب الرابطة «رأي» يطالب العرادة بالإفراج الفوري عن عبد الرب الشريف

اخترنا لك

طالب حزب رابطة أبناء اليمن «رأي» بسرعة الإفراج عن القيادي في الحزب عبدالرب الشري المعتقل لدى السلطات المحلية الموالية للشرعية في مارب.

مارب-الخبر اليمني:

وقال حزب الرابطة في رسالة وجهها لمحافظ محافظة مأرب سلطان العرادة “تلقينا نبأ اعتقال الأخ/ عبدالرب الشريف عضو الهيئة المركزية لحزب الرابطة (رأي) رئيس فرع الحزب بمأرب، دون وجود مسوغ قانوني يستدعي الاعتقال, واننا إذ نستهجن هذا الاعتقال التعسفي، نطالبكم بالتوجيه بالإفراج الفوري عن المذكور، واعمال القانون.. خاصة وأن الظروف التي تمر بها البلاد لا تستدعي هذه الممارسات التي تزيد من حدة الاحتقانات السياسية, اننا نأمل تدخلكم السريع، بالافراج عن الأستاذ الشريف”.

من جهته قال أحمد الشريف أن سلطات محافظة مأرب اعتقلت قريبه (عبد الرب الشريف) تعسفيا، على خلفية قضايا لا علاقة له بها من قريب أو بعيد.

وطالب بوقف العبث في العلاقات الاجتماعية بالمحافظة واستدعاء النعرات القبلية والمناطقية والحزبية.. متمنيا على السلطات الأمنية تحكيم العقل والمنطق وعدم اللعب على أمن وسكينة أبناء المحافظة.

وقال نعول على المحافظ تدخله المباشر والسريع لوضع حد لهذه الأفعال المنافية للأخلاق والقيم والأعراف والتقاليد القبلية، وللنظام والقانون. وناشد المنظمات الدولية والمحلية المهتمة بحقوق الإنسان بالتضامن مع المعتقل الشريف، والضغط على سلطات محافظة مأرب للإفراج عنه.. ووضع حد لممارسات انتهاكات حقوق الإنسان الخارجة عن القانون في محافظة مأرب.

أحدث العناوين

بلومبيرغ: واشنطن لم تستطع وقف العمليات العسكرية اليمنية

قالت وكالة بلومبرغ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم تتمكن من وقف هجمات القوات اليمنية على سفن الشحن في...

مقالات ذات صلة