إيكونوميست: تضاعف طالبي اللجوء من السعوديين

اخترنا لك

 

ذكرت مجلة “إيكونوميست البريطانية” أن ما وقع للفتاة السعودية “رهف”، جعل العالم بكلة يسلط الأضواء على السعوديين الذين يعانون من الضغط و التهميش.

وكشفت “المجلة” احصائيات للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين السعوديين والتي تضاعفت في عام 2017، و وصلت إلى نسبة 318 % خلال خمس سنوات مقارنة بعام 2012.

و وصل عدد طالبي اللجوء في السعودية إلى ما يقارب 815 فرد مقابل عام 2012، وتضيف المجلة البريطانية أن عدد اللاجئين فاق  الحد الطبيعي المتعارف عليه.

واعتبرت المجلة أن ارتفاع الوتيرة بهذه الأسلوب سببه القمع السعودي للمعارضين، وأنها زادت طرديًا مع تولي محمد بن سلمان للحكم في عام 2017.

وترى المجلة أن طلبات اللجوء المقدمة لها ليست حقيقة ولا يمكن الاعتماد عليها، كون الكثير من السعوديين لا يستطيع التقديم، لأنه يرى بأنه سيتعرض للملاحقة.

واختتمت المجلة تقريرها أن الكثير من السعوديين انتهجوا نهج النفي الاختياري هو أهم خطوة يمكن أن يتخذوها في سبيل التخلص من الظلم المفروض عليهم بالمملكة.

أحدث العناوين

Sana’a condemns the US crackdown campaign against the student movement demanding an end to the aggression on Gaza

Sana'a, through its negotiator, Mohammed Abdul-Salam, condemned on Thursday "the malicious crackdown campaign carried out by America within its...

مقالات ذات صلة